ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 29/11/2012 Issue 14672 14672 الخميس 15 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

الحملة المنظمة التي يشنها ويتبناها منسوبو بعض الأندية من إداريين وإعلاميين وجماهير حالياً ضد لجنة الكشف عن المنشطات وتحديداً ضد أمينها بدر السعيد والتي تهدف بكل تأكيد لإثارة الشارع الرياضي ضدها وزيادة الضغط على مسؤوليها والتقليل من العمل المميز والجبار الذي يقومون به, هذه الحملة ما هي إلا امتداد لتلك الحملات السابقة والحالية وبدون أدنى شك المستقبلية ضد جميع لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم, ويبدو أن الحرمان والبعد عن التلذذ بطعم البطولات والذهب كان له اليد الطولى في تلك الحملات, متوهمين بأن هناك حرباً واستقصاداً تتعرض له فرقهم من قبل هذه اللجان, وهو السبب الوهمي في نظرهم الذي كان خلف ابتعادهم عن منصات التتويج, وكل تلك الحملات وللأسف تعتبر معول هدم ضد كل ما هو لسعي تقدم الرياضة السعودية, وهو السبب الرئيسي لتراجع رياضتنا, وهذه السلوكيات التي يمارسونها ينطبق عليها المثل القائل: (أنا ومن خلفي الطوفان) وبالتأكيد الحرمان والابتعاد عن البطولات لفترات زمنية طويلة يقف خلف هذه السلوكيات, وكأنهم بذلك يريدون الاستيلاء على جميع اللجان لتسخيرها لجلب بطولات الوهم لهم ..!!

« أين هذه الحملات عند ما كانت الاتهامات تتوزع بالمجان على لاعبي فريق الهلال وخاصة المحترف السويدي ويلهامسون ونجمي منتخبنا ياسر القحطاني ونواف العابد؟ رغم أنهما في نفس الوقت كانا يشاركان مع منتخبنا في إحدى البطولات الآسيوية وهو ما أثر عليهم بدليل النتائج السلبية التي أعقبت هذه الاتهامات..!!

« أين هذه الحملات عند ما يتخلف بعض لاعبي أحد الأندية عن إجراء الكشف عن المنشطات بعد إحدى المباريات وبدلاً من انتقادهم راحوا يبحثون عن المبررات الواهية لهؤلاء اللاعبين عن سبب تخلفهم عن إجراء الكشف..!!

« رئيس لجنة الكشف عن المنشطات الدكتور صالح القمباز ظهر في برنامج (المنصة) وأكد أن أحد الأندية وسماه بالاسم هو أقل ناد تعرض لاعبوه لعقوبات من لجنة الكشف عن المنشطات إذا قورن بالأندية الكبيرة كالهلال والأهلي؟

« بعض الأندية عند ما يتم تأجيل مباريات محلية لها بسبب مشاركة خارجية فهذا هو العمل الصحي والواقع في نظرهم وعند ما يتم التأجيل لغيرهم فهذا يعتبر محاباة ومجاملة في نظرهم..!!

« حتى تعود رياضتنا لسابق عهدها لا بد من وقفة صارمة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ضد كل من يحاول هدم أمجاد الوطن الرياضية ومسح تاريخه..!!

«عند ما يقترف أحد لاعبي تلك الأندية سلوكاً غير رياضي نجد أقلامهم ترشق كل من يحاول محاربة هذا السلوك..!!

« بعض الأندية تطبق سياسة إن لم تكن معي فأنت ضدي وفي جميع لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم..!!

« أحمد عباس تم إيقافه عامين من قبل لجنة الكشف عن المنشطات بطريقة استفزازية وبسبب واحد فقط ولا غيره ألا وهو أنه ينتمي لفريق النصر هكذا يقول أحد المحتقنين؟

« هاجموا كثيراً أمين عام لجنة الكشف عن المنشطات بدر السعيد وقللوا من عمله فصعقوا بتعيينه قبل أيام عضواً في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات..

وريقات .. وريقات

«رابطة الأندية الفرنسية عاقبت لاعب فريق مونبيليه (سيريل جونشان) بإيقافه إلى أجل غير مسمى بسبب اعتدائه على (صحفي) بعد نهاية إحدى المباريات في الدوري الفرنسي, فيما مرت حادثة اعتداء مدير عام فريق الأهلي (طارق كيال) على (مصور) تابع لأحد القنوات الفضائية بعد الخسارة الرباعية من فريق الهلال مرور الكرام دون عقاب رادع له ولغيره..!!

« في مباراة الربيع والحزم ضمن مباريات دوري ركاء التي شهدها استاد الأمير عبدالله الفيصل عادت لنا الطرق البدائية لعملية تصريف المياه من الملعب بعد هطول الأمطار أثناء المباراة والنقل التلفزيوني فضح كل ذلك, ويبدو أننا لم نتعلم حتى الآن من أخطاء الماضي وكيفية استخدام الطرق الحديثة في تصريف المياه من ملاعبنا ولعل مباراة هجر والاتحاد في الموسم الماضي التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ليست ببعيد والتي شهدت هطولاً للأمطار ومعه حضرت تلك الطرق البدائية لعملية تصريف المياه من الملعب, لتبصم مباراة الربيع والحزم مؤخراً وبالعشرة أننا لا نتعلم من أخطائنا ولا نتداركها وهي بالفعل فضيحة بجلاجل ..!!

« بعض المحللين الذين ينتمون في نفس الوقت لبعض الأندية يجدون في البرامج الرياضية متنفساً لهم ولأنديتهم, فهذا أحدهم ممن يستهويه التنقل بين القنوات الرياضية يؤكد بأن فريقه (النصر) يتضرر من تجاهل حكام مبارياته في احتساب ضربات جزاء له ولكن الواقع عكس ذلك وهذا ما تؤكده مباريات فريقه الأخيرة وكمثال لا للحصر مباريات (الشباب الجزيرة النصر, الاتفاق الجزيرة النصر, الفيصلي الجزيرة النصر) وبالتأكيد هذا المحلل يهدف من خلال هذا التوهم أن يوهم الشارع الرياضي بأن فريقه مستهدف من الجميع..!!

« الإدارة الهلالية سمحت لمهاجمها الدولي ياسر القحطاني في الموسم الماضي بالاحتراف خارجياً في فريق العين الإماراتي بعد أن رأت أنه في أمس الحاجة لهذا الاحتراف وعاد هذا الموسم للفريق الهلالي أكثر تألقاً وتوهجاً ولذلك على الإدارة الاتحادية عدم الوقوف في طريق مهاجمها نايف هزازي إذا حضر له العرض الخارجي المناسب..!!

« استغرب ذلك المحامي وقانوني زمانه كيف تتعاقد الإدارة النصراوية مع المحترف (أيوفي) معللاً ذلك بكبر سنه وأن المعلومات التي يتم تداولها بأنه لاعب دولي غير صحيحة لأنه كما يقول هذا المحامي يتابع مباريات منتخب بلاده؟ ولكن في النهاية انكشف المستور واتضح أن هذا المحامي كان يتابع مباريات منتخب كولومبيا وليس منتخب الإكوادور..!!

« استدعاء أسامة هوساوي وأحمد الفريدي للمنتخب الأولمبي المشارك في بطولة غرب آسيا كان قراراً حكيماً وطبيعياً من إدارة المنتخبات حتى لا يفقدا حساسيتهما على الكرة بعد انتقالهما مؤخراً لناديي الأهلي والاتحاد ومن مصلحة الكرة السعودية هذا القرار! هكذا يقول الإعلام إياه ولكن هل تكون هذه الإشادات والتأييد هي نفسها لو كان انتقالهما كان لنادي الهلال وتم ضمهما للمنتخب؟

« حتى في المشاركات الخارجية تتساقط عليهم ضربات الجزاء كالهبات ليس لها (حد)..!!

« قد لا يعلم الكثير من الشارع الرياضي بأن تراجع مقرر لجنة الحكام من الاستقالة التي قدمها قبل أيام كان يقف خلفه عضو شرف في أحد الأندية؟

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
بطولات الوهم ..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة