ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 30/11/2012 Issue 14673 14673 الجمعة 16 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس محافظة شقراء
د. السبتي: لن يتم تطبيق التقويم المستمر في المتوسطة والثانوية حتى تقييم تجربة الابتدائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - محمد الحميضي وعبدالله المقحم:

قام معالي نائب وزير التربية والتعليم أ. د خالد بن عبدالله السبتي بزيارة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء، وقد بدأ معاليه جولته بزيارة مفاجئة لمدرسة مدينة القصب وتجول في الفصول واطلع على بداية البرنامج الدراسي. ثم زار مدرسة أبوبكر الصديق بمحافظة شقراء، وكان في استقباله مدير التربية والتعليم بمحافظة شقراء الأستاذ سامي بن عبدالله الشويمي ومساعده الأستاذ/ مطلق بن ناصر الثبيتي والقيادات التعليمية والتربوية في المحافظة. وفور وصول معاليه قام طلاب التربية الخاصة بتقديم ورد هدية لمعاليه، وتجول في أقسام المدرسة ومعرض التربية الخاصة واطلع على عدد من التجارب المهنية التي يقوم بها طلاب التربية الفكرية في المدارس.

بعد ذلك زار معاليه والوفد المرافق له مدرسة أشيقر الابتدائية وتجول فيها واطلع على تجربة الإخلاء التي أقيمت في المدرسة بالتعاون مع الدفاع المدني, ثم أقيم لقاء مفتوح مع مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، تخلله عدد من المداخلات اشتملت على استفسار المعلمين عن التأمين الصحي، حيث أفاد معاليه أن الموضوع مرتبط مع موظفي الدولة وليس مقتصراً على التعليم فقط، وأن هناك جهوداً تقوم بها الوزارة وقدمت خيارات متعددة لشركات التأمين في سبيل تقديم برامج اختيارية للمعلمين بأسعار رمزية..

وحول إمكانية إنشاء مستشفيات خاصة بوزارة التربية والتعليم، أفاد معاليه عدم إمكانية ذلك وأن الوزارة تتجه إلى ضم الوحدات الصحية مع وزارة الصحة بحكم التخصص.

وأفاد معاليه أن التقويم المستمر مستمر في المرحلة الابتدائية، ولن يتم تطبيقه في المرحلتين المتوسطة والثانوية لحين تقييم التجربة، وسيتم إنشاء اختبارات وطنية لقياس طلاب المرحلة الابتدائية لتقييم التجربة.

وأشاد معاليه بالإنجاز الذي تحقق في محافظة شقراء والمتمثل بالاستغناء عن المباني المستأجرة، وقال إن شقراء خطت خطوة في تأسيس البنية التحتية للتعليم وأشاد بتوفير التقنيات في الفصول، وقال بالنسبة للكتب التفاعلية عن طريق الآيباد لن تتم في الوقت الحالي لأن هناك تجارب عالمية في هذا المجال تتم ببناء المعلم والطالب تقنياً وتدريبهم قبل توفير الأجهزة الذكية التي قد يصيبها بالتكدس.

ثم التقى معاليه في حوار مع الطلاب والطالبات واستمع منهم أبرز احتياجاتهم في المدارس التي تركزت حول المختبرات المدرسية المتوافقة مع المناهج الجديدة.

وحول ممارسة الرياضة في مدارس البنين والبنات قال معاليه إن أي مشروع مدرسي تقيمه الوزارة يحتوي على صالة متعددة الأغراض.

بعد ذلك زار معاليه معرض الشؤون المدرسية واطلع على عدد من تجارب التعليم النشط من خلال إقامة عدد من الفصول الافتراضية لتجربة الرياضيات وتجربة الأمن والسلامة ومشروع «فينا خير». ثم دشن معاليه ثانوية الملك عبدالله ونادي الحي.

وقد استقبل الأستاذ محمد بن سعود الهلال محافظ شقراء بمكتبه معالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالله السبتي بحضور وكيل المحافظة الأستاذ عبدالله بن سليمان الحمود، ورافق معاليه في هذه الزيارة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود آل فهيد وأمين عام إدارات التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض ومدير عام المشروعات بوكالة المباني بالوزارة المهندس إبراهيم العبدالكريم.

بعد ذلك دشن معاليه مبنى إدارة التربية والتعليم بعد تأهيلة وشرف احتفال الإدارة, حيث ألقى مدير التعليم كلمة شكر فيها رجال الأعمال الداعمين للتربية والتعليم في المحافظة. بعد ذلك أقيم أوبريت بعنوان «المدارس الشامخات»، ثم قدم الطالب فهد بن عبدالله الزويد قصيدة للدكتور عبدالعزيز المقحم، بعدها تم تقديم عرض مرئي لمشروع الإدارة «نحو مدرسة أمثل».

بعد ذلك ألقى الدكتور خالد السبتي كلمة أشاد فيها بما شاهده من إمكانات واهتمام كبير بالتعليم، وأشاد بالمبادرات مع رجال الأعمال في ما يخدم التعليم والنشء، وقال معاليه إن الوزارة تسعى للتقليص من عدد المباني المستأجرة.

بعد ذلك زار معاليه الثانوية الأولى للبنات ودشن نادي الحي الذي يقام فيها للبنات، وأشاد بما شاهده في المدرسة وأجرى إتصالاً هاتفياً بمديرة المدرسة الأستاذة نوال الراشد وقدم شكره وتقديره على الجهود المبذولة من قبل المدرسة والطاقم التعليمي لما يخدم الطالبات, ثم زار معاليه مبنى مدرسة أحمد بن حنبل الذي أعيد تأهيله عن عمر أكثر من 32 سنة، حيث تم ترميمها وتصميمها على الشكل الجديد المتناسب مع مشاريع الوزارة الحديثة. واختتم معاليه زيارته التفقدية بالثانوية الأولى للبنات بمرات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة