ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 30/11/2012 Issue 14673 14673 الجمعة 16 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المكتب التنفيذي صادق على مباراتين للذهاب والنهائي وناقش انتخابات اتحاد الكرة السعودي:
الآسيوي يمهل ابن همام خمسة وأربعين يوما قبل أن يعلن فتح الباب لخلافته ..!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

كتب - سلطان المهوس:

رمى المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم صباح امس الكرة بمرمى القطري محمد بن همام ليحدد خلال خمسة وأربعين يوما مصير قضية إيقافه من قبل الفيفا قبل أن يتم الإعلان عن فتح باب الانتخابات لمقعد الرئيس من جديد وشهد الاجتماع الذي ترأسه الصيني جي لونج قرارا جماعيا على تحويل موضوع مستقبل بن همام إلى اللجنة القانونية بالاتحاد الآسيوي والتي يرأسها الباكستاني فيصل مخدوم للنظر بالموضوع على أن يتم اتخاذ القرار النهائي وفق الدستور الآسيوي القانوي في مدة لا تتجاوز الخامس عشر من شهر يناير المقبل وفي حال عدم عودة بن همام يتم الدعوة للانتخابات التي ستنطلق شهر ابريل القادم بعد أن كان المقرر لها شهر مايو لكن لتعارض الموعد مع كونغرس الفيفا تم التغيير.

وبحسب مصادر الجزيرة فإن ترقبا آسيويا حذرا سيسود أجواء الاتحاد الآسيوي خلال الفترة القادمة ترقبا لحدوث أي تطورات قادمة خاصة أن بن همام حصل على براءتين متتاليتين الأولى من قبل المحكمة الدولية الرياضية(الكاس) والثانية من قبل لجنة الانضباط الآسيوية في قضيتين منفصلتين وتبقى فرصة براءته الثالثة متوفرة خاصة أن قضية الحسابات الآسيوية المالية لم تكشف تورطه بأي إخلال بالموارد المالية للاتحاد بل كانت عبارة عن ازدواجية حسابات فقط وهو الأمر الذي لايوصل لعقوبة الإيقاف بحسب أنظمة المحكمة الرياضية الدولية التي ينتظر الجميع قرارها المرتقب خلال الفترة المقبلة.

أربع مقاعد سعودية

وأسدل المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم صباح أمس برئاسة الصيني جي لونج الستار على مشاهد تركيبة الفرق بدوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة بعد ترقب كبير بعد أن صادق رسميا على منح السعودية وقطر (غرب اسيا) واليابان وكوريا الجنوبية ( شرق آسيا) الحد الاعلى من مقاعد النسخة المقبلة فيما توزعت باقي المقاعد على الدول المشاركة الأخرى ورفض المكتب التنفيذي مشاركة أي دولة لم تتخطى حاجز الستمائة نقطة من أصل الف نقطة لمعايير الاتحاد الآسيوي مما أبعد مقترح مشاركة الأردن وفيتنام والهند وسنغافورة التي كانت ستشارك بنصف مقعد لكل منها وتم تحويل مقاعدها لكل من أستراليا وتايلند .

وكانت لجنة المسابقات والتي يرأسها الاماراتي يوسف السركال قد قدمت مقترحين للمكتب التنفيذي بخصوص مقاعد دوري أبطال آسيا الأول إحداهما يسمح بدخول دول لم تتجاوز حاجز الستمائة نقطة والآخر يوزع المقاعد الأعلى مناصفة بغرب القارة وشرقها بواقع دولتين تحظيان بذلك والمقترح الأخير حظي بالموافقة المشروطة بالتطبيق لعام واحد فقط قابل للتعديل في النسخة ما بعد القادمة 2014م .

دور الـ 16 والنهائي من مباراتين :

وأقر المكتب التنفيذي لكرة القدم رسميا إقامة مباراتين ذهابا وإيابا لدور الستة عشر وكذلك النهائي بدوري إبطال آسيا بعد أن كانت بنظام المباراة الواحدة فقط وحظي القرار بالموافقة بعد أن أعطت اللجنة المالية للبطولة الضوء الأخضر لتفعيل القرار.

مقاعد الدول المشاركة :

شرق آسيا

- اليابان: 4 مقاعد مباشرة

- كوريا الجنوبية: 4 مقاعد مباشرة

- الصين: 4 مقاعد مباشرة

- أوزبكستان مقعد مباشر

- أستراليا: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات

- تايلاند: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات

غرب آسيا

- السعودية: 4 مقاعد مباشرة

- قطر: 4 مقاعد مباشرة

- إيران: 3 مقاعد مباشرة + 1 مقعد في التصفيات

- الإمارات: 2 مقعد مباشر + 2 مقعد في التصفيات

- أوزبكستان: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات

قرارات :

وخلال الاجتماع أكد جيلونغ التزامه بالعهد الجديد من الشفافية في الاتحاد القاري، وقال: خلال فترة قيادتي المؤقتة، وعدت برؤية جديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وألزمت نفسي بعهد جديد من الشافية، وأنا واثق أنه من خلال دعمكم سأكون قادراً على تحقيق هذه الأهداف.

كما أعرب جيلونغ عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بالقول: أود أن أعرب عن عميق تعاطفي مع الأشخاص الذين تأثروا بالأحداث الأخيرة في غزة، والتي تسببت بخسائر كبيرة في الأرواح والأملاك.

وأضاف: أنا أؤكد تضامني مع الفلسطينيين والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وآمل أن يعود الوضع إلى طبيعته بشكل كامل في أقرب وقت ممكن.

كما أشاد القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بأداء الفرق الآسيوية في دورة الألعاب الأولمبية وبطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكداً أن هذا الأداء كشف عن سطوع كرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي.

كما وافق أعضاء المكتب التنفيذي على إقامة بطولة الواعدين تحت 14 عاماً، من أجل منح اللاعبين الصغار فرصة البروز بشكل أكبر.

وقرر المكتب التنفيذي إعادة النظر في تأهل المنتخبين الحاصلين على لقب بطولة كأس التحدي الآسيوي 2016 و2018 إلى نهائيات كأس آسيا 2019

انتخابات اتحاد الكرة السعودي

المكتب التنفيذي استمع الى شرح من قبل العضو الدكتور حافظ المدلج عن ملابسات تعديل موعد انتخابات اتحاد الكرة السعودية والصادر من قبل الفيفا الى شهر يناير المقبل وأن الاستعدادات قائمة بشكل مميز لذلك الحدث الأول على مستوى الكرة السعودية تاريخيا.

المدلج يرأس لجنة التسويق

واجتمعت لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الدكتور حافظ المدلج، حيث بحثت توفير المزيد من المساحة على ظهر القميص من أجل العلامات التجارية في بطولات الأندية، لمساعدتها على تحقيق أرباح مالية أكبر.

وأعرب أعضاء اللجنة عن شعورهم بأن الأندية المشاركة في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يمكن أن تحصل على مساحات إضافية للإعلان على ظهر قمصان اللاعبين من تغطية النفقات المتزايدة.

وقال زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بداية الاجتماع أنه في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، فإنه من الضروري تحقيق أرباح من خلال تسويق منتجاتنا التي اكتسبت شعبية كبيرة على مر السنين.

وأوضح: أنا سعيد جداً لمتابعة نجاحنا في إتمام العديد من الصفقات خلال الفترة المقبلة من الرعاية من عام 2013 ولغاية 2016.

وتابع: شركاؤنا في شركة وورلد سبورت غروب وأعضاء هذه اللجنة قاموا بعمل رائع من أجل استقطاب الرعاة، وأود أن أتقدم بالشكر لكم على هذا.

من جهته قال الدكتور المدلج: إن العلاقة مع شركة دبليو اس جي تزداد قوة، ونحن نريد العمل معاً حتى عام 2020 من أجل مصلحة كرة القدم الآسيوية.

وقال: أود أن أشيد بشركة دبليو إس جي على عملهم الشاق، وأنا واثق أن علاقتنا ستزداد قوة في المستقبل.

وبحثت اللجنة أيضاً منح حقوق تجارية إلى اللجان المحلية المنظمة في بطولات الاتحاد للفئات العمرية والسيدات من أجل البحث عن شركاء محليين من المؤسسات غير الربحية وغير التجارية. كما بحثت تنظيم ورشة عمل حول التسويق العام القادم بمشاركة مدراء التسويق ومدراء دوري أبطال آسيا في الدول المشاركة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة