ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تواجه فوز فلسطين بمقعدها بتوسيع مستوطناتها
الفلسطينيون يحتفلون بالنصر السياسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - رندة أحمد - بلال ابو دقة:

عمت الاحتفالات الجماهيرية مدن الضفة الغربية وقطاع غزة ابتهاجاً بالنصر السياسي الفلسطيني، بالحصول على عضوية مراقب لفلسطين في الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وما أن أعلنت نتائج التصويت حتى أطلقت الألعاب النارية في الهواء في ساحات مدينة رام الله ابتهاجاً بحصول فلسطين على مسمى الدولة، ونصب الشبان حلقات الدبكة وسط ميدان الرئيس الراحل ياسر عرفات،حيث نصبت محافظة رام الله والبيرة شاشة ضخمة لمتابعة خطاب الرئيس»أبو مازن»والتصويت على القرار.

وسار الشبان في مسيرات راجلة ومحمولة وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية، ويطلقون أبواق سياراتهم حتى ساعات الفجر الأولى، ابتهاجاً بهذا الإنجاز التاريخي الفلسطيني؛حيث احتشد الآلاف من الفلسطينيين في الميادين عقب اعلان نتائج التصويت، وهو ما اعتبروه استفتاءً دولياً على الحق الفلسطيني الطبيعي في الحصول على الدولة، وللتأكيد على عدالة القضية كما وعجت شوارع مدينة جنين وقراها وبلداتها بالفلسطينيين الذين خرجوا بمسيرات احتفالا بالانتصار مطلقين الالعاب النارية التي انارت سماء جنين رافعين الاعلام الفلسطينية وصور الرئيس محمود عباس.

وفي قطاع غزة وفور التصويت لصالح دولة فلسطين عضو غير مراقب في الامم المتحدة، خرجت الجماهير الفلسطينية في انحاء متفرقة من قطاع غزة الى الشوارع ابتهاجا بهذا النصر السياسي؛حيث خرجت مسيرات جماهيرية راجلة وأخرى محمولة الى ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة للاحتفال بهذا النصر، كما سمع في انحاء متفرقة من القطاع اصوات العاب نارية.

ورداً على الاعتراف العالمي بالدولة الفلسطينية كعضو مراقب في الامم المتحدة قررت اسرائيل أمس الجمعة بناء 3000 وحدة استيطانية في القدس الشرقية ومستوطنات الضفة الغربية.. وبحسب صحيفة معاريف العبرية التي أوردت النبأ فإن هذا القرار سيساهم في الحفاظ وتقوية المصالح الاستراتيجية الاسرائيلية.

وفقا لمصدر سياسي اسرائيلي كبير فإن الخطط التفصيلية لعمليات البناء سوف يتم إعدادها قريبا من الطواقم المختصة، كذلك سيتم اعداد المخططات لمنطقة «E1» القريبة من مستوطنة «معالي ادوميم» لتنفيذ عمليات استيطانية لربطها بمدينة القدس الشرقية المحتلة.

هذا وأجمع وزراء حزب الليكود الحاكم على ادانة قرار الامم المتحدة منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة والتحرك الفلسطيني الدولي مهددين باتخاذ خطوات في وقت لاحق ضد السلطة الفلسطينية، واعتبر الوزير الليكودي، سلفان شالوم، الخطوة الفلسطينية خرق لاتفاقية اوسلو وخطوة احادية الجانب، ومن حق اسرائيل ان تقوم بخطوات احادية الجانب وسيكون أول هذه الخطوات ضم مستوطنة «معالي ادوميم» الى القدس الكبرى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة