ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فلسطين تحصل على أدوات سياسية وقانونية ودبلوماسية جديدة
الفصائل الفلسطينية: الفوز بالمقعد سيجري تحولاً تاريخياً في قضيتنا

رجوع

 

رام الله - غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

أعلنت الفصائل الفلسطينية ان حصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة انتصار للشعب الفلسطيني وتحولا تاريخيا للقضية الفلسطينية. حيث شكرت منظمة التحرير الفلسطينية؛ باسمها وباسم الشعب الفلسطيني، دول العالم والشعوب الملتزمة بالحق والعدل والقانون، وأصحاب الضمائر الحية من الدول الشقيقة والصديقة التي صوّتت إلى جانب الحق الفلسطيني على منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة ، مؤكدة أن تصويتهم تصويت لصالح الحرية والعدل والقانون الدولي داعية إلى مواصلة دعمها للمسعى السياسي والقانوني من أجل تجسيد قيام دولة فلسطين، عن طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإنجاز الاستقلال الوطني، والحصول على عضوية كاملة للأمم المتحدة.

وأشارت منظمة التحرير إلى أن الشعب الفلسطيني يشهد تحولاً تاريخياً في مسار قضيته، ويدشنّ فيه مرحلة نضال جديدة تحصل فيها دولة فلسطين على أدوات سياسية وقانونية ودبلوماسية جديدة، ستسهم في إنجاز الأهداف الوطنية الفلسطينية المتمثلة في تقوية الشعب الفلسطيني، ودعم صموده والحصول على الحماية الدولية، ومساءلة الاحتلال وإنهائه عن دولة فلسطين.

من جانبها رحبت حركة المقاومة الإسلامية» حماس»بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنح فلسطين صفة دولة مراقب, وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس «عزت الرشق» في تصريح له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إننا نرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنح فلسطين صفة دولة مراقب، نعتبر أن هذا مكسب لشعبنا، على الرغم من أن فلسطين تستحق أكثر من ذلك.

من جهتها اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» إقرار دول العالم برفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة انتصارا تاريخيا للشعب الفلسطيني ولقيادته برئاسة الرئيس محمود عباس الذي مثل إرادة الشعب الفلسطيني بشجاعة وحكمة. وقال المتحدث باسم حركة فتح «أسامة القواسمي» في تصريح صحفي: إن تصويت 138دولة من دول العالم لصالح القرار، إنما هو إقرار عالمي بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني على أرضه وإدانة قانونية عالمية لدولة الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف القواسمي أن شعوب العالم الحرة، ودولها المحبة للسلام، التي أيدت الطلب الفلسطيني ووقفت مع الحق الطبيعي والتاريخي لشعبنا في وطنه، وجسدت إرادة دولية عظيمة بتكريس قيم العدالة والحرية والكرامة الإنسانية وحقوق الشعوب في الحرية والاستقلال، انتصرت للمبادئ الإنسانية التي قامت على أساسها الأمم المتحدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة