ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجلس إدارة الشركة يعقد اجتماعه السابع
اعتماد الهيكلة الجديدة للجنة الاستثمار والتمويل بشركة وادي الرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

عقدَ مؤخراً مجلس إدارة شركة وادي الرياض - ذراع الاستثمار المعرفي لجامعة الملك سعود - اجتماعه السابع بقاعة الاجتماعات بمقر شركة وادي الرياض في برج الابتكار بوادي الرياض للتقنية. وترأس الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر مدير جامعة الملك سعود ورئيس مجلس إدارة الشركة الاجتماع بحضور أعضاء المجلس المهندس عبد الله بن أحمد بقشان، والمهندس أحمد بن سليمان الراجحي، والأستاذ الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس وكيل الجامعة، والأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور رشيد بن مسفر الزهراني.

وفي بدء الاجتماع أشاد الدكتور بدران العمر بما تحظى به جامعة الملك سعود من دعم ومساندة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وما تحظى به إنجازاتها من تقدير من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهما الله - مؤكداً أن رؤيتهما وطموحهما دافع لتحقيق الإنجازات الرائدة والعالمية في جامعة الملك سعود.. مؤكداً على أهمية شركة وادي الرياض بصفتها ذراع الاستثمار المعرفي في الجامعة في تحقيق الرؤية الوطنية في التحول من اقتصاد قائم على النفط إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وأكد رئيس المجلس بأهمية الاستمرار في تنفيذ رسالة الشركة ودورها الرائد كشركة استثمارية متنوعة الأغراض تعمل على الاستثمار في التقنيات والابتكارات وبراءات اختراع والملكيات الفكرية لتقوم بتحويل مخرجاتها إلى مشاريع ذات جدوى اقتصادية الأمر الذي يسهم في تنويع موارد الاقتصاد الوطني وتهيئة البيئة المتكاملة لجذب الاستثمار المعرفي لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وتحقق التنمية المستدامة.

بعد ذلك ناقش أعضاء المجلس الموضوعات المدرجة في جدول الاجتماع حيث تمت متابعة قرارات الاجتماع السابق للمجلس وتدارس المجلس خلال الاجتماع اعتماد اللوائح الداخلية للشركة.. كما تم اعتماد الهيكلة الجديدة للجنة الاستثمار والتمويل بمشاركة أعضاء جدد من خبراء الاستثمار من القطاع الخاص.

وأقر المجلس التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة لمراجعة إستراتيجية الشركة وتطوير أساليبها الاستثمارية وإعادة هيكلة نشاطاتها بما يتواءم مع أفضل النماذج العالمية والبيئة الاستثمارية المحلية.

واستعرض المجلس توصيات لجنة الاستثمار والتمويل في الفرص الاستثمارية القادمة التي تعتزم الشركة الدخول فيها لتكون إضافة جديدة لمحفظة الشركة الاستثمارية الحالية والبالغة 14 شركة في مجالات تقنية مختلفة.. كما جدد المجلس الثقة في رئيس الشركة الدكتور رشيد بن مسفر الزهراني، وذلك بالتجديد له كرئيس تنفيذي للسنة الثالثة.

وأكد أعضاء المجلس في مناقشاتهم على أن شركة وادي الرياض يجب أن تستمر على نهجها في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتأسيس مشاريع استثمارية ذات بعد وطني قائمة على التقنية والابتكار والبحث والتطوير مما يمكنها من تحقيق التنمية الاقتصادية للوطن.

وجدير بالذكر أن شركة وادي الرياض تمتلك شبكة قوية ومتشعبة من العلاقات والتحالفات الإقليمية والدولية إضافة إلى علاقاتها بمختلف جهات البحث والتطوير والابتكار والتي تسهم في خلق الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات التقنية مثل الطاقة والبتروكيماويات والتقنية الحيوية والمياه والزراعة والدواء إضافة إلى مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات إلى جانب الهندسة والتصنيع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة