ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

      

ليس بخافٍ على أي مسلم ما للقرآن الكريم من مكانة سامية، ومنزلة رفيعة، فهو كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد، وهو المصدق لما بين يديه الكتب السماوية والمهيمن عليها.

وإذا كان لهذا الكتاب الكريم منزلته العالية، وصفاته الجلية، فإن لحفظته وقارئيه الفضل، والشرف، والأجر، والمثوبة، وقد قال صلى الله عليه وسلم: (لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل..) الحديث، وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).

ولا يعرف الفضل لأهل الشرف والفضل إلا أهل الفضل، ولقد أكرم سلفنا الصالح حملة كتاب الله، وحفظته، وأنزلوهم منزلتهم اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد أقر عمر بن الخطاب رضي الله عنه استعمال مولى من الموالي في الإمارة.

وما مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، التي نعيش أجواءها الإيمانية هذه الأيام، إلا امتداد لما يجب أن يحظى به أهل القرآن من العناية، والتكريم، والتقدير.. والمملكة العربية السعودية دأبت على خدمة القرآن الكريم، والعناية به.. وهي إحدى الهدايا التي تقدمها المملكة العربية السعودية لأبناء الأمة من الناشئة، وهي ترجمة حقيقية للاهتمام المتواصل، والدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للقرآن الكريم، وأهله.. وما هذه المسابقة إلا أنموذج لاهتمامات أخرى تصب في خدمة القرآن، وأهله، والعناية بهم، وقبل هذا فقد جُعِلَ القرآن الكريم، والسنّة النبوية، دستوراً لهذه البلاد.

فهنيئاً لكم يا أهل القرآن بهذه العناية، وهنيئاً لبلادنا عنايتها بالقرآن الكريم.

alomari1420@yahoo.com
 

المسابقة إكرام لأهل القرآن
سلمان بن محمد العُمري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة