ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يضم 35 بحثاً و12 جلسة علمية وبمشاركات عربية وأجنبية وورش عمل.. غداً
الشبكات الاجتماعية والشباب في منتدى «الإعلام والاتصال» السادس

رجوع

 

الجزيرة - بندر خليل:

تنطلق صباح غد الأحد أعمال المنتدى السنوي السادس الذي تنظمه الجمعية السعودية للإعلام والاتصال تحت عنوان «الإعلام الجديد: التحديات النظرية والتطبيقية» بفندق قصر الرياض في الفترة ( 18-20 محرم 1434هـ الموافق 2-4 ديسمبر 2011م).

أوضح ذلك رئيس اللجنة العلمية للمنتدى الدكتور إبراهيم البعيز مضيفاً أن المنتدى السادس للجمعية يشهد 12 جلسة علمية تناقش خمسة وثلاثين ورقة بحثية يقدمها أكثر من خمسين مشاركاً منهم نحو 30 مشاركاً من داخل المملكة فيما يتنوع باقي المشاركين من دول عربية كمصر والأردن والجزائر والإمارات وقطر وفلسطين وأخرى أجنبية كالولايات المتحدة وبريطانيا وسنغافورا.

وبين البعير أن منتدى جمعية الإعلام والاتصال السعودية السادس الذي يشهد حلقتي نقاش تتناول إحداهما الشبكات الاجتماعية وقضايا الشباب والثانية الكاتبة السعودية وقضايا المجتمع في عصر الإعلام الجديد.. ينهض لمناقشة عنوانه الرئيس «الإعلام الجديد: التحديات النظرية والتطبيقية» عبر أربعة محاور الأول استخدامات شبكات التواصل الاجتماعي. وفي المحور الثاني سيُطرح موضوع «الإعلام الجديد والتحديات المستقبلية»، وأما المحور الثالث فيتناول وسائل الإعلام الجديد والحوار المجتمعي، وأخيراً الرابع الذي خصص لمضامين الإعلام الجديد.

وكشف البعيز عن كثافة المشاركات التي تلقتها اللجنة العلمية للمنتدى قائلاً: وصلتنا العديد من الرغبات للمشاركات البحثية من باحثين ومتخصصين ومهتمين بحقل الإعلام عامة وبسياق الإعلام الجديد خاصة من داخل المملكة، إلا أن اللجنة العلمية للمنتدى أقرت ما مجموعه 35 عملاً بحثياً بعد تحكيمها من أكاديميين وباحثين متخصصين في الإعلام والاتصال وفق معايير منهجية وموضوعية دقيقة.

وقال الدكتور البعيز إن جلسات المنتدى السنوي السادس الذي يأتي ضمن السياق الأكاديمي والعلمي الذي درجت عليه الجمعية السعودية للإعلام والاتصال منذ إنشائها.. تتناول إشكاليات النظرية والمنهج في دراسات الإعلام الجديد، وتأثيرات الإعلام على الجمهور وكذلك على وسائل الإعلام التقليدية - بالإضافة إلى دراسات تتناول استخدامات شبكات التواصل الاجتماعي مع دراسات مقارنة ضمن سياقات ثقافية مختلفة.

ومن بين الأوراق التي ستقدم في المنتدى ورقة لسمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية تتناول «الإعلام الجديد والدبلوماسية المعاصرة» إضافة إلى ورقة للدكتور رياض نجم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية تتناول «تغير المشهد في الإعلام السعودي من خلال إنشاء الهيئات الثلاث».

يذكر أن الجمعية السعودية للإعلام والاتصال دأبت على تنظيم منتدى سنوي علمي يناقش التطورات العلمية والمنهجية والنظرية للإعلام والاتصال. حيث تناولت المنتديات الخمسة السابقة مواضيع شملت الإعلام السعودي: سمات الواقع واتجاهات المستقبل وصورة المملكة العربية السعودية في العالم والتعليم والتدريب الإعلامي في الوطن العربي والإعلام والأزمات: الأسس والإستراتيجيات والاستثمار في صناعة الإعلام والاتصال. حيث تسعى الجمعية عبر هذه الملتقيات السنوية إلى الإسهام في تعزيز النقاش العلمي لقضايا إعلامية معاصرة وبالاستفادة من تجارب وخبرات عربية وعالمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة