ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بمشاركة وفد من جامعة كاليفورنيا أرفاين الأمريكية
جامعة سلمان تقيم ورش عمل حول مستقبل التعاون الأكاديمي مع جامعة كاليفورنيا أرفاين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، تعتزم وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إقامة ورش عمل حول مستقبل التعاون الأكاديمي بين جامعة سلمان بن عبدالعزيز وجامعة كاليفورنيا أرفاين الأمريكية، وبمشاركة وفد من جامعة كاليفورنيا أرفاين، وتبدأ الفعاليات اليوم السبت وتستمر إلى مساء غدٍ الأحد على مسرح الجامعة في المدينة الجامعية بالسيح.

وذكر معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي أن وزارة التعليم العالي حرصت على التعاون الدولي وتعده هدفاً استراتيجياً لها، كما تعمل على دعم كل أمر من شأنه الارتقاء بمستوى الجامعات وبخاصة الناشئة منها، وذلك من خلال توقيع الاتفاقيات وبناء الشراكات العلمية المتميزة في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية مع جامعات عالمية مرموقة.

وأشار معاليه إلى أن التعاون الدولي بين الجامعات العالمية أصبح أحد أهم المعايير الحضارية والمعرفية التي يقاس بها تطور الجامعات والمجتمعات. ومن هذا المنطلق أبرمت جامعة سلمان بن عبد العزيز اتفاقية مع جامعة كاليفورنيا - أرفاين في مجال التدريب الميداني والعلمي لطلاب كليتي الهندسة وهندسة وعلوم الحاسب، وكذا في مجال تبادل المواد والمناهج الأكاديمية بين الجامعتين، وقد كان لجامعة سلمان ما أرادت، فأوفدت عدداً من الطلاب تحت إشراف مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين على رأسهم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وقدّم معالي الدكتور شكره للضيوف من جامعة كاليفورنيا - أرفاين على إتاحة فرصة التدريب لطلاب الجامعة في معاملها ومختبراتها.

كما أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عوض بن خزيم الأسمري على أن جامعة سلمان بن عبدالعزيز أعدت خطة للتواصل مع الجهات العلمية والأكاديمية في داخل المملكة وخارجها، وذلك تفعيلاً لرسالة الجامعة وتحقيقاً لطموحاتها في التطوير والريادة والتميز، كما وضعت الجامعة التعاون الدولي هدفاً استراتيجياً لها, وبنت جسراً من التواصل مع عدد من الجامعات العالمية العريقة، منها جامعة كاليفورنيا أرفاين تلك الجامعة التى وقعت معها جامعة سلمان اتفاقية بنية التعاون التعليمى والأكاديمى والثقافى لمدة عامين، وبموجبها أرسلت جامعة سلمان بن عبد العزيز مجموعة من طلابها ليتلقوا برنامجاً تدريبياً في فترة الصيف في معامل جامعة كاليفورنيا أرفاين، فضلاً عن العمل على تعديل الخطط الدراسية بما يتناسب مع ما يدرَّس في جامعة كاليفورنيا - أيرفاين، حتى يتوافق ذلك مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي (ABET) والذي تنوي الجامعة الحصول عليه بإذن الله تعالى في كلية الهندسة، وكلية الهندسة وعلوم الحاسب خلال العام المقبل. وقدم الدكتور الأسمري شكره الجزيل لمعالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن العاصمي، والوفد الأمريكي المشارك في ورش العمل، وفريق العمل الذي ساهم في نجاح هذا التعاون الأكاديمي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة