ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

وزير الرياضة المصري: آخر موعد لعودة الدوري العام 15 ديسمبر الجاري و الرياضيون يعتصمون في التحرير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محي:

أكد العامري فاروق وزير الرياضة المصري أن آخر موعد لعودة الدوري الممتاز في شكله الطبيعي بنظام المجموعة هو يوم 15 ديسمبر الجاري وإذا لم ينطلق الدوري في هذا التوقيت سيتم تطبيق نظام المجموعتين والذي لا يلق ترحبياً من جانب الأندية.

وقال وزير الرياضة: «اتحاد الكرة المصري وضع خطة لإقامة الدوري يوم 15 ديسمبر ونتمنى أن تسطيع الداخلية الموافقة على هذا الموعد وتأمين المباريات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حالياً لأنه في حال عدم انطلاق البطولة في هذا التوقيت سيتم الانتظار لمطلع العام المقبل وبالتالي سيكون الحل وقتها إقامة البطولة بنظام المجموعتين ولكن الأندية لا تريد ذلك لأنه لن يعوضها عن الخسائر التي تكبدها منذ توقف النشاط مطلع فبراير الماضي».

وأضاف فاروق خلال زيارته لنادي الزمالك: «نبذل جهوداً كبيرة خلال الفترة الحالية من أجل عودة الدوري المصري لأن جميع الأندية المصرية ستعاني من أزمات طاحنة، وأوضحنا كل هذا لمجلس الوزراء المصري من أجل أن يتم التنسيق في جميع الأمور في حالة صدور أي قرار سواء بإقامة الدوري أو إلغائه»، وتابع: «في حالة إلغاء الدوري المصري سيتم طلب توفير الدعم المادي للأندية من الدولة، لأن إلغاء الدوري كان قرار الدولة وليس الأندية».

من جانبهم نظم الرياضيون المصريون بقيادة أحمد حسن، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، مسيرة أمس الجمعة من أمام اتحاد الكرة وحتى ميدان التحرير للمطالبة بعودة الدوري العام والنشاط الكروي المتوقف منذ فبراير الماضي على خلفية أحداث بورسعيد. وأطلق عدد من الرياضيين دعوات للاعتصام بميدان التحرير اعتراضا على صياغة المادة (68) بالدستور المصري الخاصة بالرياضة.

وقال الخبير الكروي زكريا ناصف، لاعب الأهلي السابق: «سأعتصم مع أسرتي وعدد كبير من الرياضيين في ميدان التحرير، وسنتصدى بكل قوة للدستور الجديد لأن المادة الحالية تعد عودة للخلف وتهمش الرياضة ولا تتعامل معها كصناعة أو استثمار».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة