ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/12/2012 Issue 14674 14674 السبت 17 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نجم الزعيم.. (الأنيق) سلمان الفرج في حديث مثير لـ(الجزيرة):
جددت عقدي بمفاوضات سريعة لأنني لا أريد أن أخسر الهلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حاوره - أحمد العجلان:

قدم نفسه واحدا من أمهر اللاعبين الشبان القادمين للكرة السعودية بسلاسة أدائه ومهاراته ورشاقته وقدرته على لعب الكرة بأسلوب السهل الممتنع.. هذا هو باختصار النجم القادم في الزعيم والمنتخب السعودي سلمان الفرج الذي بات أحد أهم لاعبي فريقه الهلال وبدأ المدرب رايكارد يعتمد عليه بشكل كبير مؤخراً مع المنتخب السعودي الأول.. سلمان الفرج الموهوب في الملعب والسلس في أدائه داخل المستطيل كان سلساً ورائعاً معنا أثناء حواره لـ(الجزيرة) فقدم لنا المتعة خارج المستطيل كما هو داخله.. لن أطيل, إليكم تفاصيل الحوار:

* سلمان الفرج من هو مكتشفك الذي قادك للعب بنادي الهلال؟

- كنت أشارك في دورة رمضانية بنادي الهلال وشاهدني الأمير محمد بن فيصل أثناء مشاركتي في ملعب السداسيات ودعاني بعد المباراة وتحدث إلي وأوصى بتسجيلي في الفئات السنية بالنادي بعد حضور إداري شباب الهلال الأستاذ خالد الحبيش وبعد تجربتي مع المدرب سجلت رسمياً بالنادي.

* تلعب في الظهير الأيسر وتلعب كمحور ثان وكصانع ألعاب وكلها تجيد اللعب فيها ولكن بالتأكيد أنك تفضل أحدها.. أي المراكز تفضل؟

- مركز المحور.

* في مسألة تمديد عقدك لعام 2017م حضرت السرعة في المفاوضات والسلاسة.. ما هو السر في ذلك؟

- الحمد لله كانت المفاوضات سريعة وتم التوقيع بعد ذلك نظراً للرغبة الكبيرة من طرفي ومن طرف الإدارة وبالمناسبة لا يفوتني أن أشكر إدارة نادي الهلال ممثلة بالأمير عبدالرحمن بن مساعد وأيضاً الشكر موصول لوكيل أعمالي الأستاذ علي الرماح المدير العام لشركة RPM الذي كان له دور كبير في إنهاء المفاوضات بهذه السرعة.

* في الهلال البعض يتحدث عن مزاجية اللاعبين فمباريات تحضرون بمستوى مميز وروح عالية مثل مباراة الأهلي وأخرى تغيب الروح والمستوى مثل مباراتكم مع الفتح وهجر.. لماذا هذا التذبذب؟

- لا أعتقد أن هذا الأمر صحيح نظراً لما يملكه اللاعب الهلالي من احترافية ومحبة للنادي فالروح موجودة لدى كافة اللاعبين ولكن ظروف المباريات أحياناً تختلف وتسبب هذا التذبذب الذي يوعزه البعض إلى المزاجية.

* بالمناسبة ما رأيك في منافسة الفتح على صدارة الدوري هذا العام؟

- الفتح فريق كبير وما يقدمه هذا الموسم امتداد لمستوياته الكبيرة في المواسم الماضية وأنا من المعجبين بهذا الفريق.

* هل تعتقد أن حظوظكم في الهلال هي الأقوى في دوري هذا العام؟

- مازال المشوار طويلاً ونحن تعلمنا بأن نعمل ونواصل العطاء حتى صافرة الحكم في نهاية آخر مباراة من الدوري.

* كيف يعلق سلمان الفرج على رحيل زملائه هوساوي والفريدي.. وهل سيتأثر الهلال.. بصراحة؟

- بالتأكيد نحزن لرحيل أي نجم لعبنا معه ولكننا في النهاية نعلم بأننا في وسط محترف وتعودنا على هذا الأمر والهلال دائماً لا يتأثر برحيل أي نجم فالموجودون فيهم الخير والبركة وأمنياتي لهما بالتوفيق في مسيرتهما الكروية.

* هناك من يتحدث بأنه يوجد فرق بين ابن النادي (اللاعب الذي بدأ في النادي) وبين القادمين من خارج النادي من حيث العطاء والروح.. هل تشعر بذلك؟

- غير صحيح إطلاقاً هذا الأمر فكلنا نلعب تحت شعار واحد ولم أشعر بهذا الأمر طيلة مشاركاتي مع كافة درجات النادي الكروية.

* سلمان هل برأيك يستحق اللاعب السعودي ما يتقاضاه من مبالغ مالية كبيرة.. وهل يقدم اللاعب ما يوازي ما يأخذه؟

- طبيعة الاحتراف على مستوى العالم تدعو إلى تقديم البيئة والمستوى المالي الذي يجعل اللاعب يتفرغ ويعطي بكل راحة، لذلك أرى بأن ما يتقاضاه اللاعب السعودي طبيعي.

* ربما أننا نعيش أسوأ فترة على مستوى النتائج في الكرة السعودية ما هي الأسباب برأيك؟

- الكرة السعودية تمر بمرحلة انخفاض في المستوى ولكن مؤشرات العودة بدأت في الظهور من خلال المنتخبات السنية والعمل الكبير من إدارة شؤون المنتخبات، وإن شاء الله تعود الكرة السعودية إلى الواجهة الآسيوية ومن ثم العالمية من جديد.

* هل يضايقكم كلاعبين سعوديين إحضار لاعبين أجانب يتقاضون مبالغ كبيرة أضعاف ما تحصلون عليه؟

- لا أبداً فاللاعب الأجنبي المميز يساعدنا كلاعبين على مواصلة النجاح والأندية العالمية تتعاقد مع لاعبين أجانب بمبالغ خيالية مع أنها متفوقة كروياً فإسبانيا كمثال حققت كأس العالم وأوروبا وأنديتها تتعاقد مع لاعبين أمثال ميسي ورونالدو بمبالغ تفوق اللاعبين الأسبان.

* ومن هو المدرب الذي أضاف لسلمان الفرج؟

- مدرب الهلال السابق الروماني كوزمين.

* هل شعرت بالإحباط في يوم من الأيام كلاعب كرة قدم ولماذا؟

- لا لم يتولد لدي هذا الشعور ولله الحمد.

* كوزمين قال عنك بأنه اللاعب الذي يمكن له اللعب في أي ناد بأوروبا ولكنك فضلت البقاء في السعودية لماذا؟

- بالتأكيد الاحتراف في أوروبا هو طموح لأي لاعب بشرط أن يكون في ناد يضيف لي ويمنحني فرصة المشاركة وأنا مازلت في مقتبل عمري وقد تأتيني هذه الفرصة في يوم من الأيام.

* جماهير الهلال تخشى على الفرج والنجوم الصاعدة في الفريق من آفة الغرور وأيضاً اللا انضباط خارج الملعب.. ماذا تقول لهم؟

- من حق الجماهير الهلالية أن تخاف على نجوم فريقها ولكن بحمد الله لاعبي الهلال لديهم الوعي الكامل للقدرة على المحافظة على أنفسهم ولا تنسى بأننا قد نشأنا في هذا النادي من الصغر ولاعب الهلال حتى وإن كان في درجة الناشئين أو الشباب فهو محط الأنظار ولكن نشأنا منذ صغرنا في هذا النادي على التكيف مع جميع الأجواء المحيطة بنا.

* في بطولة آسيا يبدو أنكم تصابون بالخوف والتوتر.. متى ستتخلصون من هذه المشكلة؟

- ليس صحيحا ولكن لكل مباراة ظروفها وفي النهاية كرة القدم فوز وخسارة وإن لم نوفق حاليا فلدينا الإصرار والعزيمة على تعويض ذلك بالمستقبل ويبقى الهلال فريقا كبيرا وقادرا على التواجد في الواجهة الآسيوية ولا ننسى أن الهلال هو أكثر فريق آسيوي حقق بطولة آسيا بواقع ستة ألقاب للزعماء.

* بعد تسجيلك الهدف في مرمى الأهلي وهي أول مباراة لك بعد توقيع العقد الجديد قبلت شعار النادي أمام المدرج.. ما هي الرسالة التي كنت تريد إيصالها؟

- لا أنكر سعادتي بتوقيع العقد ليلة المباراة ولكن لم تكن رسالة كما يردد البعض بل كل ما في الموضوع تجديد انتماء وعشق لهذا الكيان ولجماهيره الكبيرة.

* على مستوى المنتخب كيف وجدت التعامل مع المدرب رايكارد؟

- تعامله راق.

* وماذا يعني لك لعب مباراة أمام منتخب الأرجنتين وكنت أحد نجوم تلك المواجهة.. كيف عشت أجواء المباراة؟

- بالتأكيد هو لقاء كبير وعالمي وكانت لدي الرغبة الكبيرة في تقديم مستوى مميز وكنت واثقا في نفسي وزملائي بأننا قادرون على تقديم مستوى كبير في المباراة وهو ما تحقق ولله الحمد.

* أنتم كلاعبين هل تخشون اللعب أمام المنتخبات الكبيرة كإسبانيا والأرجنتين؟

- لا نخشى هذه المباريات بالعكس نستمتع بها لثقتنا في إمكاناتنا.

* بالمناسبة.. هناك جدل كبير حول جائزة أفضل لاعب في العالم برأيك من يستحقها هل هو ميسي أم رونالدو؟

- رأيي الشخصي (ميسي) مع إعجابي برونالدو.

* في الدوري الأوروبي أي الفرق تفضل؟

- برشلونة هو فريقي المفضل بسلاسة أدائه وموهبة لاعبيه الكبيرة ولا يختلف اثنان على أن برشلونة في العقد الأخير هو أفضل فريق يلعب كرة قدم في العالم.

* كلمتك الأخيرة؟

- أشكر صحيفتكم الموقرة على هذا الحوار، وأود أن أعد جماهيرنا الغالية بأنني سأستمر في تطوير مستواي ومواصلة العمل من أجل خدمة الهلال بالشكل المرضي لهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة