ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/12/2012 Issue 14676 14676 الأثنين 19 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

حول دور المعلومة في حماية المنشآت الصناعية
الرئيس التنفيذي لـ«علم» يشارك في المؤتمر الدولي للأمن الصناعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يشارك الرئيس التنفيذي لـ «علم» الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي بمؤتمر الأمن الصناعي الذي تنظمة الأمانة العامة للهئية العليا للأمن الصناعي والذي تنطلق فعالياته يوم 25ـ 27 محرم 1434ه الموافق 9ـ 11 ديسمبر 2012م بمركز المؤتمرات والمعارض بالرياض.

ويقدم د. الجضعي ورقة عمل بعنوان «دور المعلومة في حماية المنشآت الصناعية خدمة كاشف نموذجاَ» يعد التحقق من هوية المركبات والسيارات عند دخولها عبر بوابات المنشآت المختلفة من أكبر الهواجس الأمنية التي تشغل بال الخبراء الأمنيين في جميع أنحاء العالم، رغم القفزات الهائلة التي شهدها مجال تقنية المعلومات.

وصرح الرئيس التنفيذي ل «علم» د. عبدالرحمن الجضعي أنه على الصعيد المحلي وفي بيئة وطنية خالصة، استطاع خبراء تقنية المعلومات في «عِلم» ابتكار الحلول لهذه المشكلة عن طريق قراءة الكترونية للوحات الخاصة بالمركبات، وتقديم خدمة سريعة تقوم على التحقق من بياناتها ومطابقتها مع المعلومات الأمنية المتوفرة في مركز المعلومات الوطني والتأكد من بياناتها عن طريق كاميرات خاصة، وتزويد المسؤول الأمني لدى نقطة الدخول بالمعلومات مباشرة للمطابقة الفعلية.

وأوضح الدكتور الجضعي آلية عمل خدمة «كاشف»، وهي أحدث نظام دشنته الشركة يعمل من خلال قراءة اللوحات آلياً عن طريق الكاميرات الخاصة وإرسال المعلومات الخاصة بها للاستعلام عن بياناتها، وبعد التأكد من المعلومات يتم عرض نتائج الاستعلام على الشاشة الخاصة بالخدمة لدى المنشأة، ويقوم المسؤول الأمني في المنشأة بإجراء المقارنة الفعلية للتأكد من تطابق معلومات المركبة لدى نقطة الدخول، حيث تقدم له خدمة كاشف ثلاثة قيم بظهور اللون الأخضر على الشاشة أمامه للإشارة إلى عدم وجود ملاحظات على المركبة، أو ظهور اللون الأصفر ويعني وجود ملاحظات على الوثائق الرسمية، أما اللون الأحمر فيشير إلى وجود ملاحظات أمنية على المركبة.

وتهدف خدمة «كاشف» إلى زيادة الحس الأمني لدى المنشآت من خلال مواقع الدخول وتوفير إجراء سريع وآمن للمقارنة بين المركبة المسجلة لدى مركز المعلومات الوطني، فضلاً عن المساعدة في القضاء على حالات استغلال المركبات المسروقة والمبلغ عنها ووصولها إلى المنشآت المرتبطة بالخدمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة