ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 04/12/2012 Issue 14677 14677 الثلاثاء 20 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الأمير عبدالعزيز بن سلمان وبهدف تأمين 30 جهاز غسيل لكافة المناطق
جمعية الأمير فهد بن سلمان لمرضى الفشل الكلوي توقع اتفاقية تعاون مع شركة بوينج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - سعيد الغامدي:

قامت جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيريَّة لرعاية مرضى الفشل الكلوي «كلانا» بتوقيع اتفاقية مع شركة «بوينج» ظهر أمس ومثَّل الجمعية في توقيع الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز المشرف على الجمعية وبحضور الدكتور عبد الله بن حسن الدغيثر المدير التنفيذي للجمعية، كما وقعها من جانب الشركة الأستاذ أحمد عبدالقادر الجزار رئيس شركة بوينج في المملكة العربيَّة السعوديَّة وتتَضمَّن الاتفاقية قيام الشركة بتأمين 30 جهازًا للغسيل الكلوي يتم توزيعها على الأماكن المحتاجة في المملكة.

في بداية توقيع الاتفاقية تحدَّث صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مبديًا سعادته وامتنانه لتوقيع هذه الاتفاقية، متمنيًّا أن تكون هذه الأعمال للاتفاقيات دافعًا قويًّا لكافة الشركات للمساهمة في مثل هذه الأعمال، موضحًا سموه أن هناك مشروعًا في البنك الأهلي يتَضمَّن تبرعًا سنويًا لنفس البرنامج وهو شراء وحدات غسيل وتوزيعها على المستشفيات الحكوميَّة، كما أن هناك بعض المواطنين يقومون بالتبرع بوحدات غسيل.

وبلغ مجموع ما جمعناه خلال أربع أو خمس سنوات ماضية حوالي 355 جهازًا والمستفيدون منها حوالي 2130 مريضًا تقريبًا في حدود 25 في المئة من مرضى الفشل الكلوي في المملكة، وعدد الغسلات التي تمَّت من خلال وحدات الغسيل في المستشفيات الحكوميَّة في مناطق المملكة حوالي 332 ألف غسلة سنويًّا بالإضافة إلى برنامج الغسيل الكلوي الذي تديره الجمعية حوالي 650 مريضًا يجري لهم حوالي 88 ألف غسلة سنويًا.

وتأمل مستقبلاً توفير الخدمة في كافة مناطق المملكة بالتعاون مع وزارة الصحة والمؤسسات والشركات المحليَّة والدوليَّة مع التركيز على المناطق الأكثر حاجة وتقوم الجمعية بدراسة الاحتياج الفعلي عن طريق مسح شامل في كافة مناطق المملكة والحرص على تأمين الأجهزة الأفضل وكذلك توزيعها في كافة مناطق المملكة.

وشدد سموه على أهمية التواصل مع الجمعية ومعرفة كل شيء عن عملية الغسيل الكلوي ودور الإعلام ومساهمَّته من خلال إبراز هذه الجهود وزيادة مراكز غسيل الفشل الكلوي.

بعد ذلك أجاب سموه على أسئلة الصحفيين حيث أكَّد سموه على اهتمام الجمعية بالأبحاث الخاصَّة بمرض الفشل الكلوي من خلال مؤتمرات تقام سنويًّا مع الجمعية السعوديَّة لأمراض الفشل الكلوي، حيث تطرح كافة الأمور الخاصَّة بمرضى الفشل الكلوي وإقامة معرض خاص بذلك مع وجود أطباء مختصين في هذا الشأن.

وبيَّن سموه أن هناك كرسيًا للأبحاث في جامعة الملك سعود وما زال في طور الدراسة.

من جانبه أكَّد الأستاذ أحمد عبدالقادر الجزار رئيس شركة بوينج في مداخلة له أن الشركة تركز على الدعم للجمعية ذات العطاء والقدرات الكبيرة مثل جمعية الأمير فهد بن سلمان لحسن الإعداد والتنظيم الجيد.

الجزار يتحدث لـ(الجزيرة)

وبهذه المناسبة تحدث لـ(الجزيرة) الأستاذ أحمد عبدالقادر الجزار رئيس شركة بوينج معربًا عن سعادته وامتنانه لتوقيع هذه الاتفاقية لدعم هذه الفئة الغالية من مجتمعنا.. مثمنًا الدور الكبير والمبادرات لجمعية الأمير فهد بن سلمان لمرضى الفشل الكلوي من خلال عملها وتميُّزها في هذه العطاءات والإنجازات المنظمة وتحدَّث الأستاذ الجزار عن توجه الشركة ومضيها في هذه الأعمال فقال: الحقيقة منذ سنوات نقوم بهذه الأعمال الجليلة ودعمت هذا العام حتَّى الآن ما بين 5 إلى 6 جمعيات خيريَّة في كافة مناطق المملكة، حيث إن العملية شاملة ولا تركز على جمعية بعينها، بل كافة الجمعيات حيث نقوم بدراستها وبرامجها والأشياء التي يقومون بها ونركز على البرامج التي نعتقد أن فوائدها أكبر ونحرص على دعم النواحي الصحيَّة والتَّعليم خاصة في مجال التَّعليم فإنّها مترسخة لها أساس وإستراتيجيَّة، حيث إننا من مؤسسي جامعة الفيصل في المملكة، حيث لدينا برامج ومشروعات مع المؤسسة العامَّة للتدريب التَّقني وكذلك البرامج الخاصَّة بالأطفال المعاقين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة