ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 04/12/2012 Issue 14677 14677 الثلاثاء 20 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد سبع سنوات من الانتظار
الانتهاء من مشروع نفق خميس مشيط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

بعد مرور سبع سنوات من بداية العمل فيه، أنهت أمانة منطقة عسير مشروع نفق خميس مشيط بشكل نهائي، حيث سبب هذ المشروع الكثير من العتب من قبل أهالي المحافظة، الذين استكثروا مدة المشروع والتعقيدات التي حصلت فيه على الرغم من قصر طوله, فيما عللت أمانة عسير وبلدية المحافظة طول مدة المشروع إلى ما واجهه من المشاكل والعوائق الطبيعية.

أكد ذلك مدير عام إدارة الأودية بالأمانة والمشرف على المشروع المهندس أحمد عسيري. وأضاف: أن هذه العوائق كان لها الأثر الكبير في تعديل بنود وأعمال المشروع من أجل تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها ولتحسين أدائه على الوجه المأمول.

وأضاف عسيري: أن المشروع حالياً تم الانتهاء منه عدا بعض الأعمال الثانوية والبسيطة خارج النفق في طريق الخدمة كأعمال البردورات والبلاط وإشارات المرور، وسوف يتم افتتاحه خلال اليومين القادمين بعد التنسيق مع المرور.

وقد بلغت تكلفة المشروع أكثر من 58 مليون ريال، وبطول 775 متر وعرض 25 متر، ويمر خلاله تقاطعين رئيسيين وعبارة معلقة لتصريف مياه الوادي المتقاطع مع النفق بعرض يصل إلى 35 متراً، وطمأن المهندس العسيري مرتادي النفق بأنه آمن من حيث تصريف مياه الأمطار بإذن الله تعالى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة