ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 04/12/2012 Issue 14677 14677 الثلاثاء 20 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد من مجلس منطقة عسير يتابع مشروع المدينة الجامعية لجامعة الملك خالد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

قام وفد من مجلس منطقة عسير وبعض مدراء الإدارات الحكومية (إمارة منطقة عسير – فرع وزارة الإعلام – فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف – الشؤون الصحية – الشؤون الاجتماعية – الهلال الأحمر) بزيارة إلى مشروع المدينة الجامعية في الفرعاء.

وكان في استقبال الوفد وكيل الجامعة للمشاريع الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الشهراني، وقد استهلت الزيارة بمشاهدة عرض مرئي ولمحة موجزة عن مشروع المدينة الجامعة، والمرحلة المتقدمة التي وصل إليها. ثم شرح الدكتور الشهراني, مراحل المشروع للمدينة الجامعية مشيرًا إلى أن الجامعة قامت بتجزئة المشروع إلى (6) مراحل , وأن الجامعة قامت بطرح مشروع المرحلة الأولى لإنشاء المدينة الجامعية بالفرعاء ويتكون من المجمع الأكاديمي للطلاب ويضم جميع الكليات الأدبية والعلمية والعمادات المساندة والمكتبة المركزية والفصول والقاعات والمعامل المشتركة، ومساحة هذه المباني تفوق(580) ألف متر مربع.

تتكون هذه المرحلة من(17) مبنى لعدد (13) كلية أدبية وعلمية تشمل كل التخصصات المألوفة عدا الكليات الصحية التي طرحت في مشروع آخر.

وأضاف: إن المرحلة الثانية التي تخص المدينة الطبية للطلاب والمستشفى الجامعي, وهذه المرحلة تم طرحها في السوق عالمياً ودخلت المنافسة أكثر من (17) شركة مصنفة من الدرجة الأولى محلية وعالمية.

بعد ذلك تحدث الدكتور محمد زكي, المستشار في المشاريع الطبية والصحية بإدارة المشاريع عن المستشفى الجامعي بأنه مركز علاجي تعليمي بحثي بسعة (400) سرير يحوي في جنباته العديد من التخصصات المطلوبة ويخدم الكليات الصحية للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى دورة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المنطقة، ويتميز هذا المستشفى بأنه مستشفى علاجي تعليمي بحثي لأنه بجانب خدماته العلاجية يقدم خدمات لطلاب الكليات الصحية في متابعة الإجراءات اليومية المقدمة للمرضى من تشخيص وعمليات ومتابعة حالات ويوجد بالمستشفى عدد من الأقسام, كذلك تضم هذه المرحلة كلية الطب التي تحوي أكثر من (24) قسماً علمياً متخصصاً بكامل تجهيزاتها وهي تعتبر من أكبر كليات الطب في الشرق الأوسط.

وكذلك تضم هذه المرحلة كليات الصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية, بالإضافة إلى مركز المؤتمرات والمكتبة الطبية المركزية والفصول والقاعات المشتركة.

وقد دارت التساؤلات والنقاشات حول المستشفى الجامعي والكليات الطبية والصحية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة