ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 04/12/2012 Issue 14677 14677 الثلاثاء 20 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

يعتقد البعض أن عمل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يقتصر على مشاهداتنا البسيطة لهم في الأسواق والشوارع رغم أهمية حضورهم، و هو ما جعل (الصورة الأشهر) تختزل في أذهاننا حول (مناكفات) هذه المشاهدات بين الرفض والقبول!. ولكن هناك (وجه آخر) لرجال أعتقد أننا جميعاً سنقف لهم (احتراماً وقبولاً)، ولن يرفضه من بيننا إلا من تحوم حوله (علامات استفهام) تبحث لها عن إجابة؟!.

ما أعنيه هنا هو الجهود الجبارة التي تقوم بها فرق العمليات والدوريات الميدانية في وحدة مكافحة السحر والخمور والابتزاز، هذه الفرق التي سعدت كثيراً أن أخوض معها تجربة تلفزيونية (مثيرة جداً) الأسبوع الماضي لتعقب آثار بعض مجهولي الهوية من المتسللين المخالفين لنظام الإقامة والذين امتهنوا (صناعة الخمور محلياً)!.

هي معركة حقيقة بين طرفين (تختلف إمكانياتهما) وأهدافهما, فالأول هدفه التطهير ومهمته صعبة في كشف الأوكار مع (قلة الإمكانات)، والثاني خفي متجدد متشكل يبحث عن أي بقعة ليبث سمومه في (عضل المجتمع)، زاده الشهوات ووقوده المال!.

طرفا المعادلة هنا على (نقيض) ولكن يجب أن نقترب منهما أكثر، فهؤلاء رجال يسعون (لفك طلاسم وعقد) المفسدين, يقومون بنشاط قد يكلفهم حياتهم، فهم يخوضون معركة مستمرة لا هوادة فيها، من أجل تخليص المجتمع من الأشرار الذين يبثون السموم بين شبابه!.

بينما الطرف الآخر من (مجهولي الهوية) خفافيش الظلام، بالعادة هم من المتسللين يختفون في النهار عن الأنظار في بعض (الحواري) ومنهم من يعمل في بعض (الشركات) دون إقامة، ليخرجوا إلى أوكارهم ليلاً وهم يحملون عادة (الشواكيش) في أيديهم، كعلامة لجاهزيتهم في استخدامها للدفاع في حال الخطر، لا مانع لديهم من أن يسرقوا و يقتلوا ثم يهربون!.

لم أكن أصدق أن هناك (مصانع بدائية) تقيمها هذه (العمالة) لصنع الخمور في أطراف المناطق التي يمر بها معظمنا بشكل (شبه يومي)، حتى رأيت بأم عيني ذلك؟!.

من حقي أن أتساءل: كيف تجرد الواحد من هؤلاء من إنسانيته ليسقي أخاه الإنسان (ماء المجاري)؟! إنها جريمة كبرى بحق (شبابنا وصحتهم) تستحق المحاكمة!.

إن ما يقوم به هؤلاء المجرمون من صنع الخمور من مياه (الصرف الصحي) مباشرة، وخلطها ببعض المواد المحسنة من أجل إخفاء (رائحة المجاري) لا تقتصر أضرارها على النواحي الاجتماعية والنفسية وقبل ذلك الدينية، بل هناك أضرار صحية خطيرة ومباشرة يتكبدها كل باحث عن نشوة المسكر وهو لا يشعر!.

غداً سنعرف سوياً: كيف اشتريت الخمور من أحد المروجين بمعية (رجال الحسبة)؟!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com
 

حبر الشاشة
أسرار صناعة الخمور! (1-3)
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة