ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 04/12/2012 Issue 14677 14677 الثلاثاء 20 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لتأخرها في صرف مرتبات عمالها
الشؤون الإسلامية توقف صرف مستحقات شركة متعاقدة معها بحائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - بشيرالرشيدي:

أوقفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صرف مستحقات إحدى الشركات الوطنية المتعاقدة معها لصيانة ونظافة مبنى فرع الوزارة بمنطقة حائل بسبب تأخرها في صرف مرتبات ومستحقات العمالة التي تعمل لديها.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية الأستاذ عبدالله الهويمل، أن الوزارة ستطبق هذه النهج على جميع الشركات والمؤسسات المتعاقد معها لتنفيذ أي مشروع من مشروعات الوزارة في مختلف مدن ومحافظات المملكة دون أي استثناء.

وكان معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لبرنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها الشيخ صالح آل الشيخ، قد وجه بتكوين إدارة لمراقبة ومتابعة مقاولي صيانة ونظافة وتشغيل الجوامع والمساجد في مختلف مناطق المملكة، وكذا مباني الوزارة المنتشرة في المدن والمحافظات.

وشدد معاليه ـ في التوجيه الذي عمم على وكلاء الوزارة والمدراء العامين، ومديري الفروع ـ على وجوب إلزام مقاول الصيانة بتوجيه جميع الفنيين المشمولين في العقد بالتواجد في مواقع تحددها الجهة المشرفة, وتجهيز المواقع وتوفير احتياجات الصيانة وغيرها , وتأمين وسيلة النقل, ويكون توجيه هؤلاء الفنيين أو فرق الصيانة لإصلاح الأعطال بأسرع وقت ممكن تحت إشراف مسؤولين من قبل الوزارة أو فروعها.

كما أكد آل الشيخ على صرف مستحقات المقاولين على دفعات طبقاً لما تم إنجازه من عمل حسب المستخلصات المصدقة من الجهة المشرفة وفقاً للمادة التاسعة والثلاثين من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، والمادة السادسة والثلاثين من عقد الصيانة الموحد وبمعدل مستخلص واحد كل شهر على الأقل، وأن يكون من ضمن المستندات التي يقدمها المقاول عند صرف المستخلصات ابتداء من المستخلص الثاني أو الثالث (مسير لرواتب العمالة والمهندس المشرف في موقع العمل), وكل ثلاثة أشهر تالية بعده يقدم مسير للرواتب مماثلاً لسابقه حتى نهاية العقد. وعند صرف المستخلص الختامي لابد من تقديم شهادة من مكتب العمل وحسب ما جاء بالمادة رقم (13) بالفقرة (6) من بنود العقد أو من اللجنة المحلية لتسوية الأجور العمالية تبين أنه ليس على المقاول قضايا أو متطلبات عمالية تجاه المشروع المتعاقد عليه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة