ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 04/12/2012 Issue 14677 14677 الثلاثاء 20 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يرعى اليوم ندوة: «الوسطية منهج رباني ومطلب إنساني»
أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح الملتقى السادس لجمعيات الزواج والأسرة في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة مساء اليوم (الثلاثاء) أفتتاح ندوة: «الوسطية منهج رباني ومطلب إنساني»، التي ينظمها كرسيّ الإمام محمد بن عبدالوهاب للوسطية ودراساتها بالجامعة الاسلامية.

وأوضح مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد العقلا، أن الندوة تأتي انطلاقاً من أهمية منهج الوسطية وضرورة ترسيخ مبادئها، فهي منهج الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وسلف الأمة، وهو المنهج الذي اختارته هذه الدولة المباركة منهجاً فكرياً وممارسة حياتية يومية، يشهد لها بذلك القاصي والداني منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله.

كما يرعى الأمير عبد العزيز بن ماجد، في التاسع عشر من شهر صفر القادم انطلاقة فعاليات الملتقى السادس لجمعيات الزواج والأسرة في المملكة، والذي تنظمه الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة «أسرتي»، تحت شعار: « توحيد الجهود .. وتحديد التوجهات «، وذلك في ديوان المعرفة بمدينة المعرفة الاقتصادية لمدة يومين.

وقال فضيلة الدكتور عبدالباري الثبيتي، أمين عام جمعية أسرتي إن المجتمع يواجه سيلاً من التحديات الاجتماعية والأسرية، وبخاصة في ظل الانفتاح العالمي والتوسع في الاحتكاك بين الثقافات بمختلف الوسائل والآليات، وسوف يتم نقاش أكثر من 30 ورقة عمل، حيث يتحدث المحور الأول عن الإرشاد الأسري، وسيكون المحور الثاني عن تأهيل المقبلين على الزواج.

هذا وتم تكوين لجنة علمية مكونة من كبار المختصين في الشأن الأسري بالمملكة ومنهم الدكتور عبدالله السدحان، والدكتور خالد الحليبي، والدكتور محمد العبدالقادر، والدكتور خالد السريحي، والأستاذ أحمد فكي، والأستاذ بشار كساب، كما أطلقت الجمعية الموقع الالكتروني للملتقى: (www.osraty.org.sa/moltaqa).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة