ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 04/12/2012 Issue 14677 14677 الثلاثاء 20 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الهويدي يستعيد شريط الذكريات مع الجزيرة ويؤكد:
فترتي الاحترافية مع الزعيم هي الأروع وكأس المؤسس البطولة التي لا تنسى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علي آل رشة - نجران:

يسعدنا أن نستضيف في هذا الحوار الشيق والمميز المشرف العام على الجهاز الإداري في نادي السالمية الكويتي ورئيس بعثة النادي المتواجدة في نجران اللاعب الدولي السابق وهداف العالم لعام 98 لمنتخب الكويت ونادي السالمية الذي سبق أن خاض تجربة احترافية مع الهلال عام 2000 الكابتن جاسم الهويدي كان حاضراً بأخلاقه العالية وتواضعه وفتح قلبه لقراء الجزيرة من خلال هذا الحوار:

-ما هو انطباعك بعد الرحلة المتعبة لنادي السالمية إلى منطقه نجران؟

- كرم الضيافة والحفاوة التي واجهتنا منذ وصولنا لأرض السعودية بداية من الدمام وصولاً إلى أبها ثم إلى نجران أنستنا تعب الرحله خاصة الاستقبال الرائع من رئيس نادي نجران وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك من رئيس نادي الأخدود ومن جميع من واجهنا من الشعب السعودي المضياف.

-نادي السالمية بعيد عن الواجهة في الدوري الكويتي ما هي أسباب ذلك؟

- نادي السالمية مر بمراحل متذبذبة وهبوط شديد في لعبة كرة القدم وهذا ما سبب ابتعاد السالمية عن الأضواء ولكن بعد استلام الشيخ تركي السالم الصباح والإدارة الجديدة بدأ العمل الجاد لإعادة النادي إلى الواجهة.

-البطولات الخليجية فقدت رونقها وجماليتها ما هي أسباب ذلك من وجهة نظرك؟

- أحد أسباب الغياب الإعلامي التام عن البطولات الخليجية لأن الإعلام في السابق كان يعطي هذه البطولات أهمية كبرى لكن عزوف الإعلام عن هذه البطولات أسهم في غياب الضوء وكذلك غياب اللاعب الموهبة أو اللاعب الفذ أثر كثيراً على مستوى هذه البطولات.

- خضت تجربة احترافية مع نادي الهلال ما هي أبرز ذكرياتك مع الزعيم؟

- كانت تجربة ناجحة ورائعة بكل المقاييس بشهادة جميع النقاد مع فريق زعيم مثل فريق الهلال بقيادة رئيس محنك، الأمير بندر بن محمد وجمهور رائع غمرني بالحب وتعلمت أشياء كثيرة في تلك التجربة.

- ما هي أغلى البطولات التي تحققت لك مع نادي الهلال؟

- أعتقد أن بطولة كأس المؤسس والتي لا تتكرر إلا كل 100 عام هي من أغلى البطولات في حياتي حيث ساهمت في تحقيقها مع زملائي نادي الهلال وسجلت هدفاً في المباراة النهائية ضد الأهلي حيث كانت من أجمل الذكريات لي كما حققت مع الزعيم كأس الأمير فيصل ووصلنا إلى دور الأربعة في كأس آسيا بعدها حرمتني الإصابة من إكمال المشوار مع الزعيم.

- ذكرى ما زالت عالقة في ذهنك من خلال مباريات نادي الهلال؟

- أعتقد أن ذكرى طردي بالبطاقة الحمراء أمام نادي النصر وبالتحديد ضد محسن الحارثي لاعب النصر وهذا طبيعي في عالم الكرة ولكن حزني لأن مباراة النصر لها طابع خاص لجماهير الهلال وأعتقد أن الطرد كان مجحفاً بحقي وكنت قابلت الحكم أكثر من مرة وذكرت له أن الطرد غير مستحق تماما.

-ما أسباب ابتعاد الهلال عن تحقيق البطولات الآسيوية؟

- أعتقد أن الهلال في الفترة الحالية ليس هلال الأمس الذي يعج بالنجوم وأعتقد أن الهلال اختلف عن السابق حيث كان الهلال يمتلك البديل الجاهز النجم وأعتقد أن الهلال الحالي يفترض أن يكون لديه بديل في مستوى الأساسي من أجل المنافسة في هذه البطولة الشاقة كما أن الكرة في كوريا واليابان تفوقت على الكرة الخليجية وأصبحت تضاهي الفرق العالمية بالعمل والتخطيط والاستراتيجيات الواضحة لسنوات طويلة.

-بشار عبدالله رفيق دربك أين الكابتن بشار من نادي السالمية؟

- بشار عبدالله لاعب كبير وابن النادي وروحه وعطاؤه مع الفريق ويحضر معنا ويشد من أزر الفريق دائما رغم انتقاله لفريق الكويت لكنه معنا قلبا وقالبا.

- أين الكرة الكويتية والأندية الكويتية من المنافسة في البطولات الآسيوية؟

- أعتقد أن بطولة دوري أبطال آسيا للأندية لها معايير خاصة لم تطبق من الاتحاد الكويتي فتم استبعاد الأندية الكويتية ولكن لتطوير الكرة الكويتية يجب بناء استراتيجيه واضحة حيث إن الفراغ الكبير بين نجوم الفترة السابقه والفترة الحالية كما أن تغيير المدربين أنهك الكرة الكويتية والآن تم الاستقرار على المدرب الصربي غوران وهو ليس طموح الشارع الكويتي.

- توقعاتك للأزرق في كأس الخليج المقبلة للمنتخبات والتي ستقام في البحرين؟

- المسؤولون في الاتحاد الكويتي وضعوا برنامجاً زمنياً لهذه البطولة وأتمنى لهم التوفيق لكن يجب أن يكون التفكير أن تكون البطولة الخليجية عاملاً مساعداً للمنافسة على البطولات الآسيوية والعودة للواجهة في تصفيات كأس العالم وأن لا يكون الطموح تحقيق البطولة فقط.

- ما هي خلطة الأزرق السرية في دورات الخليج؟

- الخلطه السرية للأزرق هي نفس الخلطة التي يملكها الأخضر في كأس آسيا وهي نفسية بالمقام الأول فحين يدخل اللاعب الكويتي دورات الخليج يدخل بثقة وحماس كبير على أن بطولة الخليج هي بطولته فيتفوق على نفسه ويقدم مباريات رائعة يتوجها بالبطولة في أغلب الدورات.

- الكابتن جاسم اخترت المجال الإداري؟

- أعتقد أنني أخترت الجانب الإداري لتفريغ وتقديم خبرتي للنادي في هذا المجال وأنا لم أبتعد عن الرياضة ولدي العديد من الدورات التدريبية لكني أجد نفسي أفضل في المجال الإداري.

-أين الكابتن جاسم الهويدي من التحليل الرياضي؟

- أنا مرتبط مع قناة الوطن الكويتية كمحلل رياضي وفي بطولة الخليج المقبلة سأكون مع بتال القوس في برنامج في المرمى لتحليل مواجهات خليجي 21.

- ما هو وضع نادي السالمية في الدوري الكويتي؟

- استلمنا النادي مع الإداره الجديدة والنادي في المركز الأخير والآن الفريق في المركز السادس أحدثنا نقلة فنية ومعنوية في النادي بتغيير الجانب الفني والإداري أسهم في تحسن الحالة المعنوية والفنية للفريق.

- ماذا تعد جماهير السماوي في الفترة المقبلة؟

- أعدهم بالعمل الجاد وستكون هناك مفاجآت سارة لهم وعدد من التعاقدات المفيدة في الفترة الشتوية ستكون داعماً للفريق في المرحلة المقبلة وكانت بداية الصفقات المفيدة استقطاب اللاعب خالد عجب من نادي الكويت وراح يختلف الفريق تماماً في الفترة الشتوية.

- أين الأندية الكويتية من استقطاب اللاعبين السعوديين؟

- أعتقد أن ذلك الأمر فيه صعوبة كبيرة لأن الاندية السعودية لا تفرط بنجومها بسهولة ونادراً ما نجد لاعباً سعودياً يحترف في الخليج وأعتقد أن سياسة الاتحاد السعودي تركز على بقاء اللاعب السعودي في الدوري السعودي من أجل تطوير الدوري السعودي.

- السالمية يمر بمرحلة تجديد تام من بقي من لاعبي الخبرة؟

- لم يبق في الفريق من لاعبي الخبرة سوى حارس الفريق نواف الخالدي وزميله ناصر العثمان والعمل على تطعيم الفريق جار بدعم كبير من رئيس النادي الشيخ تركي السالم الصباح.

- كيف تقيم مواجهتك مع نادي نجران وماذا تعرفون عن نادي نجران؟

- أعتقد أن نادي نجران ونادي الفتح ظهروا هذا الموسم بظهور مشرف ونحن متابعين لنجران وهذا ما جعلنا نأتي لنجران مبكرا ونقيم معسكراً لهذه المباراة الهامة في بطولة الخليج للأندية ونحترم نادي نجران وهو فريق كبير قدم مباريات كبيرة خاصة على ملعبه والذي تلقبه الجماهير النجرانية بملعب النار ويمتلك محترفين أجانب مميزين على رأسهم السوري جهاد الحسين واللعب في نجران سيكون صعب جداً علينا ولكن نجوم السماوي قادرين على تقديم المستوى المشرف المقرون بالنتيجة.

- ما هي أسباب تميز نادي نجران في دوري زين من وجهة نظرك؟

- أعتقد تواجد إدارة شابة ممثلة في رئيس النادي هذيل آل شرمة وتواجد مدرب مميز أسهم في تطور مستوى الفريق.

مساحه حرة

أقدم شكري لك أخي علي ولجريدة الجزيرة على الاستضافة وآمل أن أكون ضيفاً خفيفاً على قراء الجزيرة وأنا سعيد بتواجدي في بلدي الثاني المملكة العربية السعودية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة