ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عقار وبناء

 

اعتمدت تشكيل 5 لجان فرعية في اجتماعها الأول برئاسة الشويعر
«عقارية» غرفة الرياض تبدأ مشوارها بميثاق شرف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

عقدت اللجنة العقارية بغرفة الرياض أمس الأول اجتماعها الأول برئاسة عضو مجلس الغرفة حمد الشويعر. واعتمدت اللجنة خلال الاجتماع تشكيل خمس لجان فرعية، إضافة إلى اللجنة الرئيسية، وهي: اللجنة الفرعية للتمويل العقاري، اللجنة الفرعية للإسكان والتمويل، اللجنة الفرعية للخدمات العقارية، اللجنة الفرعية للتدريب والتأهيل العقاري، اللجنة الفرعية للأنظمة والتشريعات العقارية. وتم اختيار عدد من اعضاء اللجنة العقارية في عضوية تلك اللجان، على أن يتم اختيار الأعضاء الآخرين ممن لهم خبرة وممارسة في نشاط تلك اللجان. كما تم اختيار عدد من الموضوعات لدراستها من خلال اللجنة ولجانها الفرعية، من أهمها: متابعة الموضوعات التي تم طرحها في الدورة السابقة ولم تكتمل لأهميتها، تطوير صناعة العقار لتتناسب مع كونها رافداً رئيسياً من روافد الاقتصاد الوطني، العمل على تهيئة البيئة الملائمة والاقتراحات المفيدة لتوفير السكن الملائم للمواطنين، تبني آراء المستثمرين وشركات التطوير والتمويل العقاري والمكاتب العقارية فيما يتعلق باقتراحاتهم نحو تطوير القطاع العقاري، تحديد المعوقات التي تواجه القطاع العقاري والتنسيق مع الجهات المعنية للتغلب عليها، إيجاد ميثاق شرف لمنسوبي القطاع العقاري، التنسيق مع وزارة الإسكان فيما يتعلق بدور ومساهمة القطاع الخاص في دعم الاستراتيجية الوطنية للإسكان، تكثيف الدورات التطويرية والتأهيلية المقدَّمة للقطاع العقاري من مركز التدريب بالغرفة، إقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل لمنسوبي المكاتب العقارية في مختلف أنشطة القطاع العقاري.

وأكد الشويعر أن اللجنة معنية بخدمة القطاع العقاري ومنتسبيه، داعياً أصحاب ومديري المكاتب والشركات العقارية إلى التواصل مع اللجنة من خلال الإدارة العقارية بالغرفة، وتزويدها بمقترحاتهم ومرئياتهم؛ لتتم مناقشتها من قِبل اللجنة واتخاذ المناسب.

يُذكر أن اللجنة في دورتها الحالية ضمت في عضويتها كلاً من: المهندس محمد بن صالح الخليل نائباً للرئيس، د. إبراهيم بن سليمان الراجحي، د. أحمد بن عبدالله باكرمان، م. أياد بن عبدالرحمن البنيان، د. بدر بن إبراهيم بن سعيدان، أ. داود بن محمد المقرن، د. عبدالرحمن بن حمد الحركان، أ. عبدالعزيز بن حمد الجعد، أ. عبدالعزيز بن حمد الراشد، د. عبدالوهاب بن سعيد أبو داهش، أ. عجلان بن عبدالعزيز العجلان، أ. فهد بن فوزان الفهد، أ. ماجد بن عبدالله الحقيل، أ. وليد بن حمد بن زومان، أ. سعود بن عبدالعزيز الشماس (مدير الإدارة العقارية).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة