ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ثلاثة أحزاب يمنية تعلن مقاطعة مؤتمر الحوار الوطني

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلنت ثلاثة أحزاب سياسية يمنية رئيسة مقاطعتها مؤتمر الحوار الوطني المتوقع انعقاده الشهر القادم، احتجاجا على نسبة تمثيلها في المؤتمر، في الوقت الذي رفضت اللجنة الفنية للتحضير لمؤتمر الحوار إجراء أي تعديل على نسب التمثيل المقرة.

وأكدت اللجنة أن إرضاء جميع المكونات والفعاليات السياسية أمر صعب المنال, واعتذر كل من حزب اتحاد القوى الشعبية وحزب البعث العربي الاشتراكي وحزب الحق، وهي من الأحزاب المنضوية في تكتل اللقاء المشترك، عن المشاركة في مؤتمر الحوار بعد أن منحتهم لجنة الحوار 15 مقعدا وبواقع 5 مقاعد لكل حزب.

وقال حزب القوى الشعبية في بيان له: إن عدم مشاركته في الحوار تأتي نزولا عن رغبة أنصاره، فيما اعتبر حزب الحق أن نسبة تمثيله في المؤتمر لا تتناسب وتاريخ الحزب وتواجده على الساحة اليمنية وإسهامه في العملية السياسية منذ قيام الوحدة وحتى اليوم، ولا تتناسب مع تحمله مسؤولية التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بينما أكد حزب البعث أنه تعرض للإقصاء من خلال التمثيل غير اللائق به.

بدوره طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتغليب المصلحة الوطنية العليا بصورة مطلقة على كل المصالح الحزبية والسياسية والجهوية والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح مؤتمر الحوار وطي صفحة الماضي.

وقال هادي خلال لقائه بأعضاء اللجنة الفنية للتحضير للحوار «إن الجميع تحت المجهر ومعنيون بإنجاح المسار السلمي، ولا يستطيع أحد لي ذراع أي طرف خاصة وأن رعاة المبادرة وداعميها والمجتمع الدولي بل والشعب اليمني يرقب كافة التحركات بكل اتجاهها ويرفض الاتجاه المناوئ لخروج اليمن إلى بر الأمان والخلاص من الأزمات المتلاحقة وصنع المستقبل المشرق بإذن الله تعالى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة