ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أقرّت بناء 3600 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية
حكومة الاحتلال الصهيوني تتحدى المجتمع الدولي

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

في تحدٍ صارخ لإرادة المجتمع الدولي وللدول العظمى وإمعانا في سياسة التوغل الاستيطاني الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م» الضفة والقدس الشرقية؛ أصدر مكتب رئيس الوزراء الالحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمراً إلى اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس، بإقرار بناء 3600 وحدة استيطانية في القدس الشرقية وقال التلفزيون الإسرائيلي مساء أمس الأول الاثنين: إن البناء سينفذ في الحيين الاستيطانيين «رمات شلوم»، «وجبعات همطوس».

وبيّن عضو بلدية الاحتلال الإسرائيلي من حزب الليكود الحاكم «موشيه جباي» أن قرار الحكومة الإسرائيلية ببناء الوحدات الاستيطانية من شأنه أن يؤكد أن القدس الشرقية هي يهودية.

بدورها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أيضا «إن لجنة البناء والتخطيط في القدس المحتلة ستناقش الأسبوع القادم خطة لبناء 1600وحدة استيطانية في مستوطنة «رمات شلومو» بالقدس الشرقية.

وأثار هذا القرار استغراب الإدارة الأمريكية خاصة الشق المتعلق بتسريع الخطط الهيكلية للبدء في عمليات البناء في منطقة «E1، التي تهدف إلى ربط مستوطنة «معالي أدوميم» بالقدس وبناء ما يقارب من 4000 وحدة استيطانية في هذه المنطقة.

وكانت كل من إسبانيا والدنمارك وألمانيا وفرنسا السويد قد استدعوا السفراء الإسرائيليين في بلدانهم للاعتراض على خطط البناء الإسرائيلية في الضفة الغربية ومدينة القدس، محذرين إسرائيل من سياسة الاستمرار في الاستيطان.

وفي تبجح واستخفاف بإرادة المجتمع الدولي، تطرق مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الضغوطات الدولية والأوروبية على خلفية قرار إسرائيل بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة بالقدس والضفة ودفع مخططات البناء في منطقة E1 قدوما، مؤكدا مواصلة إسرائيل لأعمال البناء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة