ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هنية: آن الأوان لرفع حماس من قائمة الإرهاب الدولي

رجوع

 

غزة - بلال أبو دقة:

صرح رئيس حكومة حماس في غزة،إسماعيل هنية»إنه آن الأوان لرفع حركة حماس وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية من قائمة الإرهاب الدولي، متهماً الاحتلال الإسرائيلي بممارسة أعلى درجات الإرهاب في العالم.

بدوره صرح محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس خلال حفل تكريم أبناء الشهداء الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة: «نقول للغرب المتحضر الذي بدأ اليوم ينظر إلى برنامج المقاومة الإسلامية في فلسطين وصورها لهم الاحتلال الصهيونية أنها إرهابية وقتلة فجاءوا ورأوا هذا الشعب الفلسطيني المتحضّر في غزة.

هذا وقال هنية خلال استقباله وفداً برلمانياً وسياسياً وأكاديمياً أوروبياً رفيع المستوى وصل إلى قطاع غزة «آن الأوان أن نرفع حركات المقاومة الفلسطينية والتي تقاوم بموجب القانون الدولي من قائمة الإرهاب الدولي، فحركة حماس مثلاً هي حركة تحرر وطني فلسطيني، وبقية الفصائل الفلسطينية كذلك، وهي تعمل داخل حدود فلسطين، ولا نعادي اليهود في أي مكان في العالم ولا نعادي اليهود لأنهم يهود، نحن مشكلتنا مع المحتلين لأرضنا». واتهم هنية الاحتلال الإسرائيلي بممارسة أعلى درجات الإرهاب في العالم وارتكاب جرائم حرب في عدوانه على غزة، قائلا»فلسطين هي البلد الوحيد في العالم المحتل وشعبه المشرد في العالم، انتهى عصر الاحتلال والحصار ولكن ظلت فلسطين تعاني من الاحتلال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة