ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محامية إيرانية تضرب عن الطعام.. والشورى يدرس وضعها
طهران تُعلن اعتراض طائرة أميركية.. وواشنطن تنفي

رجوع

 

طهران - وكالات:

أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أمس الثلاثاء أن إيران سيطرت في الأيام الأخيرة على طائرة استطلاع أميركية بدون طيار في مجالها الجوي فوق مياه الخليج.

وأوضح بيان الحرس الثوري الذي بثه موقعه سباه نيوز.ار أن طائرة أميركية بدون طيار كانت تحلق فوق منطقة الخليج العربي، وقد تم السيطرة عليها في الأيام الأخيرة فور دخولها المجال الجوي الإيراني. ولم يحدد البيان أين وفي أي ظروف جرت عملية السيطرة. من جهته أكد متحدث باسم القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية في البحرين أن البحرية الأمريكية على علم كامل بأماكن مركباتها الجوية التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط.. عملياتنا في الخليج تقتصر على المياه والمجال الجوي الدوليين المتعارف عليهما.

وأضاف: ليس لدينا أي تقارير تفيد بفقدان أي من طائرات إيجل في الآونة الأخيرة.

وفي شأن آخر صرح النائب محمد حسن أصفري أن لجنة في مجلس الشورى الإيراني ستدرس وضع المحامية المدافعة عن حقوق الإنسان نسرين ستوده التي تقوم بإضراب عن الطعام احتجاجاً على ظروف اعتقالها، وقال أصفري العضو في لجنة الأمن القومي إن ما نُشر عن وضع ستوده من قبل المواقع الإلكترونية والمدونات المعارضة صحيح، موضحاً أن اللجنة ستطلب بالتأكيد الاستماع لوزير العدل ومدير السجون. وتمضي المحامية الإيرانية الحائزة جائزة سخاروف من البرلمان الأوروبي لعام 2012، عقوبة بالسجن 11 عاماً لدفاعها عن معتقلين سياسيين وعملها في سبيل حقوق الإنسان إلى جانب الناشطة الإيرانية الحائزة جائزة نوبل للسلام شيرين عبادي.

وطالبت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الحقوقية الدولية الرئيسية بإطلاق سراح ستوده. وكانت رئيسة دائرة حقوق الإنسان في الهيئة القضائية الإيرانية أكدت الأسبوع الماضي أن ستوده «بصحة جيدة».

وقال أصفري: «إذا كان الإضراب عن الطعام الذي تقوم به نسرين ستوده يهدف إلى الاحتجاج على أمر غير قانوني فسنتدخل، لكن إذا كان لطلب شخصي فلن نفعل شيئاً».

ويُفترض أن يقوم أعضاء لجنة الأمن القومي بزيارة إلى سجن ايوين قريباً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة