ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

احتضنهم خلال العام الماضي لرعايتهم
537 طفلاً وطفلة من المتسولين بمركز إيواء «بر جدة»

رجوع

 

جدة - صلاح الشريف:

كشفت جمعية البر بجدة أن مركز إيواء الأطفال المتسولين التابع للجمعية احتضن خلال العام المنصرم 537 طفلاً وطفلة من المتسولين، حيث عملت الجمعية على تقديم حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية لهم إلى جانب تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية التي تستهدفهم.

وأبانت الجمعية بأنها تعمل من خلال هذا المركز على ترحيل الأطفال إلى بلدانهم أو تسليمهم إلى ذويهم في الوقت الذي لا يزال يقدم المركز خدمات الرعاية والإيواء لعدد من الأطفال.

وأوضح الأستاذ وليد باحمدان، أمين عام الجمعية أن المركز يعتبر الأول من نوعه على مستوى السعودية وأبرز وأهم مشاريع القضاء على ظاهرة تسول الأطفال، مبيناً بأنه أنشئ بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمه الله في شعبان عام 1424هـ وذلك للحد من ظاهرة التسول.

وأضاف باحمدان بأن المركز لا يقتصر دوره على إيواء هؤلاء الأطفال فقط وإنما يتعدى ذلك عبر تأهيلهم من جديد وتعليمهم القرآن الكريم وتوعيتهم وتوجيههم بكثير من المبادئ وتعريفهم بأن ما يقومون به خطأ كبير لا بد من تجنبه، مضيفاً بأن الجمعية تقدم لهم حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية إلى جانب تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية التي تستهدفهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة