ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

التشوه الموجود في الوسط الفني، قد لا يماثله تشوه، إلا أن التشوهات موجودة في كل الأوساط. فكما أن تكلفة سهرة غنائية خاصة، قد تصل إلى نصف مليون ريال، فإن حضور لاعب إلى مناسبة خاصة قد تكلف الداعي مبلغاً طائلاً، ناهيك عن التشوهات في أسعار وعقود اللاعبين، والتي نعيش اليوم بعض خيوط فسادها. الأمر نفسه في مجاملات بعض الإعلاميين للشخصيات المرموقة أو لرجال الأعمال، وما يتم دفعه من هدايا أو منح أو ما يتم ترسيته من عقود، لقاء هذه المجاملات. ولكيلا نظلم بعض الفئات دون بعض، فحتى بعض الدعاة صاروا «يقلطون» على بيوت كبار الشخصيات في دول الخليج، مقابل هبات وأعطيات ولا في الخيال!

هل كانت هذه التشوهات حاضرة في الماضي؟! ألم يكن المغني يحلم بالحصول على مئتين ريال مقابل عمل لا يزال مغروساً في ذاكرة الناس؟! ألم يكن اللاعب يعتزل الملاعب وليس في جيبه سوى أدوية الإصابات؟! ألم يكن الإعلاميون يتنقلون من مخفر إلى مخفر، بسبب الدعاوى والتهم الموجهة إليهم من قبل المؤسسات التي تحارب مقالاتهم؟! ألم يكن الدعاة الحفاة يتنقلون في دول إفريقيا وآسيا، وسط الأوبئة والمجاعات، لكي يرفعوا صوت الحق هناك؟!

ما الذي شوّهنا يا ترى؟! لماذا لم يعد لجمال روح الإنسان وفكره الحر قيمة؟! لماذا صرنا نشترى الجمال والحرية بأوراق البنكنوت؟!

 

باتجاه الأبيض
حرية البنكنوت
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة