ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/12/2012 Issue 14678 14678 الاربعاء 21 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في انطلاقة الدور الثاني لدوري زين أمس
«ويسلي» يقود الهلال للصدارة.. و «السفاح» يطفئ الشعلة بهاتريك.. و«شافي» يُنقذ الاتحاد من قبضة الرائد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - طارق العبودي:

تصدر فريق الهلال الدوري السعودي بعد فوزه على ضيفه هجر بهدفين لهدف سجلهما هداف المسابقة ويسلي لوبيز على مادر الشوطين ، في حين نجح الاهلي في اسقاط مضيفه الشعلة في الخرج بثلاثة اهداف لهدف ، ولحق الاتحاد بالرائد وعادله بهدفين لمثلهما في ملعب الشرائع بعد أن كان الرائد متقدما بهدفين لصفر.

الهلال × هجر

عاد الهلال لصدارة دوري زين بفارق الأهداف عن الفتح بعد فوزه البارحة على ضيفه هجر بهدفين نظيفين حملا توقيع البرازيلي ويسلي لوبيز الذي واصل انفراده بصدارة هدافي المسابقة بـ 14 هدفا بعد مضي 14 جولة منه.

وجاء الفوز الهلالي بصعوبة بعد ان كاد الفريق يدفع ثمن فلسفة مدربه كومبواريه الذي فضّل الدخول بتشكيل مختلف عن التشكيل الذي لعب به مبارياته الماضية مغيباً 5 عناصر رئيسية, وقد يكون بهذا الإجراء يبحث عن استعداد أفضل للمواجهة المقبلة الأقوى امام الاتحاد الذي ينتظران يزج بكل قوته .. فيما لعب هجر وفق امكاناته وأحرج الهلال كثيرا بعد ان نجح لاعبوه في تنفيذ طريقة مدربهم بحذافيرها.

وبنتيجة المباراة ارتفع رصيد الهلال إلى 23 نقطة , فيما بقي هجر في مركزه المتأخر جدا بـ 8 نقاط.

فاجأ الفرنسي كومبواريه مدرب الهلال الجميع بتشكيل مغاير تماما عن التشكيل الذي لعب به المباريات الماضية وآخرها امام الأهلي وذلك باستبعاده 5 عناصر رئيسية هم : البيشي والشهراني وهرماش والقرني والقحطاني في مجازفة منه , وربما كان يهدف إلى إراحتهم قبل المباراة المقبلة أمام الاتحاد رغم ان فريقه كان بعيدا عن اجواء المباريات الرسمية لمدة 13 يوما, ولعب بأسلوبه وطريقته المعتادين .. وفي المقابل لعب مدرب هجر طارق يحيى بكامل عناصره باستثناء سعد اليامي واعتمد على اسلوب الضغط على لاعب المنافس حال استحواذه على الكرة إلى جانب تكثيف الوسط وتأمين الدفاع مع الاعتماد على الكرات الطويلة, وقد نجح في ذلك إلى حد كبير.

جاءت الدقائق الاولى من المباراة هادئة تماما باستثناء تهديد هلالي اولى عندما تنقل الكرة اكثر من لاعب إلى ان وصلت للكوري يو بيونغ الذي سدد ها وتصدى لها الحارس (3) , وكاد هجر يفتتح التسجيل بعد مرور 14 دقيقة مستغلا خروجا خاطئا لحارس الهلال شراحيلي غير ان الكرة اتجهت اخيرا إلى ركلة ركنية .. وحوّل نامي كرة من الجهة اليمنى وصلت ليو بيونغ الذي راوغ المدافه الهجراوي وسدد في القائم الأيمن ( 22), وتحصل هجر على خطأ قرب المنطقة نفذه حازم جودت واتجهت كرته إلى ركلة زاوية (25), وسدد الشلهوب كرة قوية وثالثة من خارج المنطقة نجح النجعي حارس مرمى هجر في ابعادها من زاوية 90 إلى ركلة زاوية (26) , تبعه الدوسري بتسديدة ارضية تصدى لها النجعي على دفعتين (30) .

ووسط محاولات متبادلة من الطرفين غير انها من الجانب الهلالي أكثر جدية خطورة تحصل الفريق الأزرق على ركلة جزاء صريحة حينما اندفع حارس هجر منصور النجعي بركبته تجاه يو بيونغ وأوقعه أرضا, تقدم ويسلي للتسديد وسجل منها هدف فريقه الأول وهدفه الشخصي الثالث عشر في المسابقة حتى الآن (36).

ومضت بقية الدقائق كما كانت , محاولات متبادلة لم يكتب لها النجاح لتنتهي الحصة الأولى بتقدم الهلال بهدف ويسلي .

في الحصة الثانية جاء الأداء كما هو عليه في الحصة الأولى وأضاع الفريقان فرصا عدة ابرزها كرة ويسلي التي ضايقه فيها المدافع ( 48) , وتسديدة الدوسري ( 51), وإعاقة الزوري من قبل مدافع هجراوي داخل المنطقة دون ان يحتسب الحكم شيئا ( 57) ,.. وأجرى المدربان تغيرات فنية بغية تنشيط اللعب, وارتفع اداء هجر نسبيا بحثا عن التعديل مقابل هدوء هلالي , تبادل الفريقان التهديد غير المركّز قبل ان يختتم ويسلي المباراة بهدف جميل بعد تلقيه تمريرة نامي المتقنة فأبدع ويسلي في التمويه على الحارس والمدافع ووضع الكرة بهدوء داخل الشباك .

- الحكم مشاري المشاري لم يجد صعوبة في ادارة المباراة غير انه تساهل كثيرا مع بعض الالعاب الخشنة من هجر .

- جمهور قليل جدا تابع المباراة لم يتجاوز 2800 مشجع !!.

- ويسلي لوبيز رفع رصيده إلى 14 هدفا في طريقه لحسم لقب الهداف لصالحه .

الشعلة × الأهلي

الخرج - فهد السميح

وفي الخرج وفي مباراة لم ترتق للمستوى المطلوب تمكن الأهلي من الفوز على مضيفه الشعلة بـ 3/1 ، فلم يمض سوى ست دقائق ينفذ الشعلة فيها جملة تكتيكية بدأت من حسن الطير الذي لعبها للزعاق وبدوره لعبها بكعبة للمنيف سددها ليخرجها المعيوف لضربة ركنية ، وبعدها بدقيقتين يعلن حكم اللقاء فهد المرداسي ضربة جزاء مشكوك في صحتها بعد أن هًم مدافع الشعلة الدويسان تخليص الكرة ليفاجئه الحوسني بدخوله من الخلف برأسه ليعلن المرداسي عن ركلة جزاء يتقدم لها فكتور ويسددها بقوة على يسار خالد ناصر كهدف أول ، ليستلم بعدها وسط الأهلي السيطرة على وسط الملعب بتناقل الكرة ومن ثم نقلها للجهة اليمنى للبصاص بينما اعتمد الشعلة على لعب الكرات الطويلة حتى استفاد من إحداها في الدقيقة 31 حين لعب الظهير احمد سعد كرة عرضية للطير الذي لم يتوان في تسديدها بيمينه في حلق المرمى كهدف تعادل، وفي الدقيقة 38 يتحصل الحوسني على خطأ من جهة اليسار ينفذها العيسى لتتجاوز الجميع لتصل لفيكتور الذي سددها بيساره غير اتجاهها لاعب الشعلة فيلب لتعانق المرمى كهدف ثان للأهلي انتهى به الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني فاجاء فيكتور الشعلاويين بالهدف الثالث بعد أن جهز له الحوسني كرة على رأس الـ 18 ليضعها على يمين خالد ناصر خارج المرمى، واستمر الحال كما هو عليه حتى أعلن حكم المواجهة نهاية المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة فيما بقى الشعلة على رصيده السابق بـ 11 نقطة.

الاتحاد × الرائد

مكة - علاء سعيد

وفي مكة نجح الاتحاد في تدارك خسارته بهدفين مقابل لاشيء إلى التعادل الإيجابي مع الرائد في مباراة كانت مثيرة بين الفريقين مساء أمس حيث كان الاتحاد هو الأفضل طوال مجريات المباراة ، فيما كان الرائد يعتمد النواحي الدفاعية ويعتمد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل أزعاج حقيقي على مرمى الاتحاد .

وكان الشوط الأول شهد سيطرة كبرى للاتحاد ولاحت له عدة فرصة محققة للتسجيل كانت بدايتها عن طريق المهاجم فهد المولد الذي سدد كرة رأسية تصدى لها الحارس أحمد الكسار على دفعتين يتبعها بعدها هتان باهبري بتسديدة من على قوس الـ 18 يحولها الحارس المبدع إلى ركلة زاوية كأخطر الفرص في الشوط الأول.

جاءت الإثارة بين الفريقين في الشوط الثاني من المباراة والذي فاجأ الرائد الاتحاديين بتسجيل الهدف الأول من تسديدة بعيدة عن طريق عصام الراقي يفشل الحارس مبروك زايد من التصدي للكرة، لم يفوق الاتحاد من الهدف الأول حتى نجح الرائد من تسجيل الهدف الثاني عن طريق المحترف ديبا الذي قام بمراوغة الخط الدفاعي الاتحادي وسدد كرة قوية لم يتمكن الحارس مبروك زايد من التصدي لها.

بعد هذين الهدفين قام مدرب الاتحاد بإجراء تغيير بإدخال شافي الدوسري على حساب أنس الشربيني حيث ساهم هذا التغيير في تنشيط الوسط الاتحادي ونجح المهاجم فهد المولد من إدراك الهدف الأول بمجهود فردي سددها قوية على يسار الحارس احمد الكسار.

بعد هذا الهدف ضغط الفريق بشكل مكثف حتى نجح من تسجيل هدف التعديل عن طريق شافي الدوسري الذي استثمر تسديدة نايف هزازي الرأسية التي تحولت من الحارس أحمد الكسار حولها داخل الشباك مرة أخرى لتنتهي معها مجريات المباراة بتعادل الفريقين إيجابياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة