ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/12/2012 Issue 14680 14680 الجمعة 23 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

(رفقاً بالقوارير).. يحارب العنف ضد المرأة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - منصور الشريف:

بتنظيم مشترك بين فرعي الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) والجمعية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة، أقيم مؤخراً في المدينة المنورة مسابقة المعرض التشكيلي (رفقاً بالقوارير) الذي أقامته الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة متمثلة بإدارة الحماية من العنف والإيذاء, بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وعن المعرض تحدث الفنان أحمد البار نائب مدير فرع جمعية التشكيلين بالمدينة قائلا إن المسابقة التشكيلية كانت بمثابة رسائل موجهة إلى جميع شرائح المجتمع للمساهمة في القضاء على العنف ضد المرأة الذي رفضه الإسلام ودعا لمحاربته.

وقد أسفرت نتائج المسابقة عن فوز الفنانة الدكتورة مي علي محمد، والفنانة حنان الحازمي، والفنانة غادة الربيع، والفنانة هند الثوم بالجوائز الأربع للمسابقة، بالإضافة إلى الخطاط عبدالعزيز الرشيدي الذي حصل على جائزة الخط العربي.

وقال الفنان عادل حسينون مقرر لجنة الفنون التشكيلية بفرع جمعية الثقافة والفنون: إن الفن التشكيلي وسيلة جمالية للتعبير الإنساني ورسالة سامية لها أهدافها وغاياتها، يحاكي المجتمع ويتعايش معه، ويحقق مطالبه، والمعرض التشكيلي (رفقاً بالقوارير) أبرز دليل لتعايش الفن مع المشكلات الحياتية لحلها من خلال مشاركة أكثر من خمسين فنانا وفنانة وخطاطا بلوحات تشكيلية متنوعة الأساليب.

كما قدم الفنان علوي البار عضو إدارة فرع جمعية التشكيلين شكره وتقديره لجميع الفنانين المشاركين في المعرض وتفاعلهم الجميل في سبيل إيصال رسالتهم للمجتمع الذي ترفض الإيذاء والعنف بجميع أشكاله وأدواته.

كما أكدت الفنانة فاطمة رجب مسؤولة القسم النسائي فرع جمعية التشكيلين أن المعرض احتوى، والحمد لله، على عدد من الأعمال التشكيلية المتميزة التي تتمحور في مضمونها حول العنف ضد المرأة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة