ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/12/2012 Issue 14680 14680 الجمعة 23 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير البترول يتفقَّد جناح المملكة في مؤتمر التغيُّر المناخي.. ويحتفي بالوفود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

قام معالي وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، بزيارة لجناح المملكة المشارك ضمن مؤتمر الأمم المتحدة لتغيُّر المناخ، والمقام حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، وكان في استقبال معاليه رئيس أرامكو السعودية، كبير إدارييها التنفيذيين، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وعدد من المسؤولين في وزارة البترول والثروة المعدنية، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، واللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة، وشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

وتفقَّد معالي الوزير أروقة الجهات المشاركة في جناح المملكة، واستمع إلى شروحات عن ما تقدمه للزائرين من وسائل سمعية وبصرية وتقنيات إبهار تعرض من خلالها مجموعة كبيرة من المبادرات التي تُطلقها الهيئات العلمية والمراكز البحثية والشركات الوطنية في المملكة لتحسين كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها. وأقام معاليه حفل استقبال لمسؤولي الوفود الزائرة للجناح، وأجاب عن أسئلة وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي حضرت المناسبة.

وقد اجتذبت المبادرات والبرامج التي عرضها الجناح اهتمام زائري الجناح من الباحثين والمسؤولين وصنَّاع القرار من الوفود المشاركة في هذا المؤتمر الكبير الذين بلغ عددهم حوالي خمسة عشر ألف مشارك.

وتتحدث الأقسام الخمسة في جناح المملكة للزائرين حول موضوعات «إدارة الكربون وتقنيات الطاقة»، و»كفاءة استهلاك الطاقة»، و»استدامة الطاقة»، و»مصادر الطاقة المتجددة» و»الوقود النظيف واستخلاص الغاز، وإدارة حرق الغاز والحد منه.»

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة