ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/12/2012 Issue 14680 14680 الجمعة 23 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اللجنة الأولمبية الدولية ترفع الحظر عن الكويت!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - سعيد طانيوس:

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأربعاء 5 ديسمبر، أنها رفعت الحظر الرياضي عن الكويت بعد صدور مرسوم من قِبل أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح لتعديل القوانين الرياضية المحلية.

وتضمن المرسوم ضرورة إعادة النظر بالوائح والقوانين الرياضية بشكل يتوافق مع قوانين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية.

كما نص المرسوم على إنشاء هيئة تحكيم رياضية يرأسها قاض من مجلس القضاء الأعلى للبت في حالة حدوث أي خلاف رياضي داخل دولة الكويت.وعلى إثر ذلك ستبدأ الاتحادات الدولية الرياضية رفع الإيقاف عن الكويت تباعاً ومن ضمنها الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي كان رفع الإيقاف مؤقّتاً في وقت سابق.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد فرضت الحظر على الكويت في يناير من العام 2010، ورفعت الحظر «بشكل مؤقت» في شهر مايو الماضي وحتى 22 نوفمبر 2012 لكي يتسنى للرياضيين المشاركة بأولمبياد لندن 2012، ثم جددت الحظر بعدها بسبب مواصلة التدخل الحكومي في نشاطات اللجنة الأولمبية المحلية.وتجدر الإشارة الى أن الخلاف بين اللجنة الأولمبية الدولية والكويت استمر لفترة طويلة، حيث كان مقرراً فرض الإيقاف قبل دورة بكين الأولمبية ، إلا أن البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية رأى منح الكويت فرصة لتعديل وتنقيح لوائحها ونظمها الرياضية الأساسية

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة