ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/12/2012 Issue 14680 14680 الجمعة 23 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قرعة دوري أبطال آسيا تضع:
الهلال في المجموعة الحديدية إلى جانب الريان والعين والاستقلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي:

أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا الهلال في المجموعة الحديدية والنارية (في المجموعة الرابعة) التي ضمت الريان القطري والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني. وتتصدر هذه الأندية الترتيب في سلم الدوري المحلي لها.

جاء ذلك في القرعة التي سُبحت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي ومندوبي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وجاءت القرعة للأندية السعودي الأخرى المشاركة (الشباب والأهلي والاتفاق) متوازنة ومتساوية الحظوظ مع الفرق التي تشارك في مجموعاتها؛ حيث ضمت المجموعة الأولى: الشباب السعودي والجيش القطري والجزيرة الإماراتي وتيراكتور سازي الإيراني، فيما ضمت المجموعة الثانية: الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختكور الأوزبكي والفائز من الشباب الإماراتي وساباي قم الإيراني، وضمت المجموعة الثالثة: الأهلي السعودي والغرافة القطري وسباهان الإيراني والفائز من النصر الإماراتي ولوكوموتيف والأوزبكي، وضمت المجموعة الرابعة: الهلال السعودي والريان القطري والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني.

وجاءت قرعة فرق الشرق كالآتي:

المجموعة الخامسة: سيئول الكوري الجنوبي وفيغالتا سينداي الأسترالي وجيانغ الصيني وفريق من المحلق.

المجموعة السادسة: جينبوك هيونداي الكوري الجنوبي ووأوراوا ريدز الياباني ووموانغ ثونغ التايلاندي وغوانغجو الصيني.

المجموعة السابعة: سانفريتشي هيروشيما الياباني وبيجينغ غوان الصيني وبوهانغ ستيلرز الكوري وبونيدكور الأوزبكي.

المجموعة الثامنة: سينترال كوست الأسترالي وبطل كأس إمبراطور اليابان (يحدد لاحقاً) وغوجهو رينهي الصيني وسوون سامسونغ بلوينغز الكوري الجنوبي.

وتُلعب مباريات المجموعات كالآتي: يوما 26 و27 فبراير الجولة الأولى، ويوما 12 و13 مارس الجولة الثانية، ويوما 2 و3 إبريل الجولة الثالثة، ويوما 9 و10 إبريل الجولة الرابعة، ويوما 23 و24 الجولة الخامسة، ويوما 30 إبريل و1 مايو الجولة السادسة. فيما تلعب مباريات دور الستة عشر الذهاب يوما 14 و15 مايو، فيما تلعب مباريات الإياب في دور الستة عشر يوما 21 و22 مايو.

وكانت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي قد جاءت كالآتي:

المجموعة الأولى: الصفاء (لبنان)، الكويت (الكويت)، الفراع (البحرين)، الفائز من الدور التمهيدي (غرب آسيا).

المجموعة الثانية: أربيل (العراق)، الأنصار (لبنان)، فنجاء (عمان)، المحرق (البحرين).

المجموعة الثالثة: دهوك (العراق)، الفيصلي (الأردن)، شعب أب (اليمن)، ظفار (عمان).

المجموعة الرابعة: القادسية (الكويت)، الرمثا (الأردن)، رافشان (طاجيكستان)، الشرطة (سوريا).

المجموعة الخامسة: كيتشي (هونغ كونغ)، الجيش (سنغافورة)، سيمين بادانغ (إندونيسيا)، تشيرشل بروذرز (الهند).

المجموعة السادسة: يانغون يونايتد (ميانمار)، سون هي (هونغ كونغ)، نيو راديانت (المالديف)، بيرسيبو بوجونيغورو (إندونيسيا).

المجموعة السابعة: كيلانتان (ماليزيا)، اياياوادي يونايتد (ميانمار)، دا نانغ (فيتنام)، مازيا (المالديف).

المجموعة الثامنة: تامبينز روفرز (سنغافورة)، سيلانغور (ماليزيا)، ايست بنغال (الهند)، سايغون زوان (فيتنام).

قرعة الدور التمهيدي: الوحدة (سوريا) - أهلي تعز (اليمن) ريغار تاداز (طاجيكستان) - الفائز من مباراة الوحدة وأهلي تعز.

من جهة أجرى أوضح ممثل النادي الأهلي طارق كيال أن القرعة جاءت متوازنة للفرق المشاركة، وقال أخذنا الغرافة من الهلال في هذه البطولة وسباهان ملازمنا من البطولة السابقة، وأتمنى أن نكون قد استفدنا من أخطائنا في البطولة السابقة ونعوضها في هذه البطولة، ونقدم المستوى الذي يؤهلنا إلى الدور الثاني من هذه البطولة. الفرق السعودية - إن شاء الله - ستكون على مستوى عال من التمثيل، وتقدم مستويات جيدة تمنحها التأهل للدور الثاني، وهذه فرصة للأندية السعودية للاستعداد جيداً بأفضل العناصر. وأعرب داتو اليكس سوساي، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن ثقته بأن النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ستُبنى على النجاح الذي تحقق عام 2012 من أجل مواصلة التطور المستمر سنوياً.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سوساي بحضور مجموعة من ممثلي الأندية المشاركة والشركات الراعية. وقال سوساي: تابعنا قصة نجاح جميلة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012؛ حيث توج نادي الكويت الكويتي باللقب الثاني في غضون أربع سنوات بعد مباراة رائعة في مدينة أربيل العراقية. وأضاف: المباريات كافة كانت قوية ومتكافئة، وكان مستوى الأداء مميزاً؛ حيث سعدنا بتطور الأندية وبقوة المنافسة.

وتوقع الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تكون النسخة المقبلة من البطولة أكثر قوة، مشيراً إلى أنه رغم سيطرة أندية غرب آسيا على لقب البطولة من خلال الفوز بثمانية ألقاب من أصل تسعة إلا أن مستوى الأندية تطور في أرجاء آسيا كافة على مر السنين الأخيرة. وأوضح: سيطرت أندية غرب آسيا على هذه البطولة، لكن أندية منطقة آسيان وجنوب آسيا أظهرت تطوراً واضحاً، ويجب أن نشير هنا إلى مشاركة أندية طاجيكستان للمرة الأولى في هذا البطولة بدءاً من النسخة المقبلة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة