ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/12/2012 Issue 14681 14681 السبت 24 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل ثلاثة مسلحين من طالبان بأفغانستان
كرزاي يُحمِّل واشنطن والأطلسي مسؤولية الفلتان الأمني

رجوع

 

كابول - وكالات:

جدد الرئيس الأفغاني حميد كرزاي انتقاده الولايات المتحدة والحلف الأطلسي معتبراً أنهما مسؤولان عن «جزء من الفلتان الأمني» في بلاده، وهدد بتعليق المفاوضات حول الوجود الأميركي بعد 2014، وذلك في مقابلة مع محطة التلفزيون الأميركية «إن بي سي».

وقال كرزاي إن «جزءاً من الفلتان الأمني يأتي من الإرهاب ومن طالبان ولكن جزءاً يأتي من البنى التي أوجدها الحلف الأطلسي وأميركا في أفغانستان» متحدثاً خصوصاً عن الشركات الأمنية الخاصة.

وفي غضون ذلك قُتل ثلاثة مسلحين من حركة طالبان، واعتقل 13 آخرون، بينهم قيادي في شبكة حقاني، في عمليات مشتركة نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان «إيساف» خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في ولايات مختلفة من أفغانستان.

وبيَّنت «إيساف» في بيان تنفيذها مع القوات الأفغانية ست عمليات عسكرية مشتركة في ولايات باكتيكا، وهلمند، وقندهار، ولوغار، ونانغارهار، وخوست، قتلت خلالها ثلاثة مسلحين من طالبان، واعتقلت أكثر من 12 آخرين، كما اعتقلت قيادي في شبكة حقاني.

من جهتها أكدت مصادر أمنية أمس الجمعة أن رئيس جهاز الاستخبارات الأفغاني نُقل إلى مستشفى عسكري أميركي تديره الولايات المتحدة قرب كابول، وأن حالته مستقرة غداة إصابته في محاولة اغتيال أعلنت طالبان مسؤوليتها عنها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة