ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/12/2012 Issue 14681 14681 السبت 24 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إرساء عقود تطوير مشروع صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربية»

رجوع

 

أبرمت شركة بلوم للاستثمار السعودية وشركة مسكن العربية للتطوير العقاري، عقود المرحلة الأولى والثانية والثالثة لتطوير كامل مشروع صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربية» الواقع في شمال الرياض، المخصص لتطوير 292 وحدة سكنية بقيمة 475 مليون ريال.

ووقع العقود عن شركة بلوم للاستثمار السعودية رئيسها التنفيذي المهندس عبدالله الرشود، والمهندس حسام الرشودي، الرئيس التنفيذي لشركة مسكن العربية المطور للمشروع. وتتضمن المراحل الثلاث أعمال الحفر والتمهيد لأرض المشروع والأعمال الإنشائية والكهروميكانيكة وأعمال التشطيبات، الذي يتمتع بمزايا نوعية ستجعل منه المشروع الإسكاني الرائد من حيث الموقع وجودة البناء ومتانته وأناقة التصميم.

ويعدّ مشروع صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربية للتطوير العقاري» أحد أبرز الصناديق الاستثمارية العقارية المتوافق مع أحكام الشريعة، والذي أنشأته شركة بلوم كصندوق رئيسي بحجم يبلغ 283 مليون ريال، لتنجح بعد ذلك في إغلاق الطرح الخاص به بعد أن قامت شركة الأهلي كابيتال بتغطية حجم الصندوق عبر استثماراتها في صندوق الأهلي للتطوير العقاري السكني الذي يعتبر صندوقاً رافداً للصندوق الرئيسي، تلاه نجاح شركة «بلوم للاستثمار» بترتيب قرض عقاري بقيمة 240 مليون ريال مع البنك الأهلي.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس عبد الله الرشود، الرئيس التنفيذي لشركة بلوم للاستثمار السعودية عن سروره بتوقيع عقود الإنشاءات الخاصة لمشروع صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربية» والمكون من 292 فيلا سكنية في حي الياسمين بالرياض، وانطلاق أنشطته، مضيفاً: «يأتي توقيع هذه العقود تتويجا للتعاون المشترك بين شركة بلوم للاستثمار السعودية ومطور الصندوق، شركة مسكن العربية، كما أنه يعدّ باكورة لمزيد من الصناديق العقارية التي تعتزم بلوم إطلاقها عبر الاستثمار في القطاع العقاري.

من جانبه قال المهندس حسام الرشودي، الرئيس التنفيذي لشركة مسكن العربية: «يعدّ توقيع عقود إنشاءات المشروع خطوة مهمة لبدء تنفيذ وتطوير كامل المشروع وتؤكد مساعينا الرامية لإكمال المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة له وهي ثلاث سنوات، حيث تتزامن هذه الخطوة المهمة مع الإنجازات التي حققتها الشركة حتى الآن سواء فيما يتعلق بإتمام صفقة شراء أراضي المشروع، وتعيين الشركة الاستشارية التي ستتولى أعمال التصاميم، وإنجاز عملية تأهيل المقاولين الرئيسيين لهذا المشروع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة