ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/12/2012 Issue 14681 14681 السبت 24 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أخصائيتان تحذران المرأة من استفزاز الرجل
الإبلاغ عن 29 حالة «عنف ضد المرأة» خلال معرض توعوي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

كشفت إحصائية حديثة للبرنامج الوطني للأمان الأسري عن تعرض «29» سيدة لعنف من أقاربها خلال ثلاثة أيام فقط حيث كما رصد فريق الحماية من العنف 211 استشارة خلال الأيام الثلاثة. ونصحت وكيلة كلية الدراسات العليا لقسم الطالبات بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتورة زينب درويش السيدات من العنف المضاد مؤكدة أن العنف ضد المراة يأتي في بعض الأحيان من المرأة نفسها، فهناك المرأة ذات الطبيعة الاستفزازية التي تثير عنف الرجل كأن تهينه وتقلل من شأنه وتجادله في حضور الآخرين مما يهدد مكانته بينهم واحترامه لذاته، أو أن تكثر من الكلام حين يريد الصمت أو تصمت عند ما يرغب في التحدث إليها إلى أن تصبح ضحية للعنف. من جانبها حذرت عضو فريق الحماية من العنف الأسري في المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض سلطانة الدوسري من الاستفزاز والاستثارة وضرورة تحكيم العقل والهروب الزائف فالهروب الزائف عند حدوث المواقف الصادمة بشكل مباشر يساعد في الخروج من دائرة العنف.

وقالت إن معالجة العنف يكون بالنظر إلى المعنف من منظور إنساني يتسم بالرحمة والشفقة في حال احتاج للمساعدة والمساندة النفسية أو التدخل الطبي بمباشرة علاجه إذا كان مدمناً مع طلب الدعم من أسرته. والنظر للإيجابيات قد يضيف للشخص قوة ورغبة في تجاوز عقباته وحل مشكلاته والتركيز على كيفية الخروج من المأزق بطريقة صحيحة وفعالة قبل تفاقم الأوضاع وفقدان السيطرة على الانفعالات..

جاء ذلك في احتفال أقامه للبرنامج الوطني للأمان الأسري في أحد المجمعات التجارية في الرياض بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة