ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/12/2012 Issue 14681 14681 السبت 24 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قال إن فتح المدارس من صلاحيات الوزارة
مدير تعليم عنيزة يحث أولياء أمور الطلاب على المطالبة بحقوق أبنائهم

رجوع

 

عنيزة - فوزية النعيم:

حث مدير التربية والتعليم في محافظة عنيزة يوسف الرميح، أولياء أمور الطلاب على معرفة حقوق أبنائهم وبناتهم في المدارس، مؤكداً أن الطالب له حقوق يجب على ولي الأمر أن يسأل عنها سواء فيما يتعلق بالشؤون التعليمية أو المدرسية، لافتاً إلى أن الطالب الذي يسأل عن حقوقه يكون ملتزماً بواجباته التي يتطلب القيام بها، من احترام الهيئة التعليمية والمحافظة على المبنى والالتزام بالدراسة.

وأكد خلال لقائه بأولياء أمور الطلاب والطالبات في مدرسة متوسطة العونية الذي نظمه قسم التوعية الإسلامية للنساء الثلاثاء الماضي أن الطالب يتأثر من أربعة محاور هي البيت والمدرسة ووسائل الاتصال الجديدة والأقران، مشدداً على أن نجاح التربية لا يمكن إذا ما اختل أحد هذه العناصر، لافتاً أنّ المدرسة لا تنفصل عن الواقع وما يحدث في الخارج تتأثر به وتؤثر فيه.

وحث أولياء الأمور على مراعاة الفروق الفردية بين الأبناء، سواء من ناحية العمر أو الأفكار أو الطباع حتى يتمكن ولي الأمر من اختصار المسافة الفاصلة بينهما.

بدورهم طرح أولياء أمور الطلاب والطالبات بعض المتطلبات في النقل المدرسي والأمن والسلامة، وفتح مدارس جديدة في المراكز التابعة للمحافظة.

وأشار مدير التعليم إلى أن النقل يشمل جميع الطالبات في المرحلة الحالية وتعمل الوزارة على إطلاق مشروع مماثل للطلاب، فيما أنشأت الإدارة مطلع العام الدراسي إدارة مختصة بالأمن والسلامة يجري الآن تطبيق عمليات إخلاء تجريبية تمهيداً لتعميمها على بقية المدارس.

وأكد الرميح أن فتح المدارس من صلاحيات الوزارة وتسعى الإدارة لفتح المدارس حسب الاحتياج الفعلي لكل موقع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة