ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/12/2012 Issue 14681 14681 السبت 24 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د.الحمودي زار إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة
جامعة القصيم تطرح برنامجاً جديداً للماجستير في الأنظمة بكلية الشريعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي / تصوير - عبدالله الرضيان:

وافق مجلس جامعة القصيم على طرح برنامج ماجستير الأنظمة الذي تقدمه كلية الشريعة، بالإضافة إلى ثلاثة برامج ماجستير جديدة أخرى في كلية الهندسة في تخصصات الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة المدنية.

وقد أعلنت عمادة الدراسات العليا بالجامعة عن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراة ) للعام الجامعي 1434 / 1435 هـ وذلك اعتباراً من بداية دوام يوم السبت 2 صفر 1434 هـ وحتى يوم الجمعة الموافق 20 ربيع الأول 1434 هـ.

وقد أعرب عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عبدالعزيز الربيش، عن سعادته بفتح البرامج الأربعة الجديدة، حيث توسعت برامج الدراسات العليا في الجامعة في وقت قصير؛ إذ وصل مجموعها إلى أكثر من 36 برنامجاً في الماجستير والدكتوراة في تخصصات متنوعة، هذا بالإضافة إلى برامج أخرى تحت الدراسة والتقويم وتنتظر الموافقة عليها قريباً.

فيما أشار وكيل عمادة الدراسات العليا للقبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد الدغيري، إلى أن بوابة القبول والتسجيل والبرامج المتاحة للقبول واختبارات القبول التي تشترطها الأقسام ستكون على موقع الجامعة الرئيس وموقع عمادة الدراسات العليا.

من جهة أخرى قام معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد الحمودي، بزيارة لإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة القصيم يرافقه الدكتور حسن الهويمل، والدكتور خالد الشريدة، وعدد من منسوبي الجامعة.

وتأتي هذه الزيارة بداية لانطلاقة برامج التوعية بأضرار المخدرات لطلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة، وذلك إنفاذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وتجول معاليه في معرض الشؤون الوقائية واطلع على كافة محتويات المعرض من مشهد الدراما السلوكية المعبر وشاشات البلازما التوعوية ومنها شاشة الضبطيات، وتوقف عند شاشة الشهداء وترحم عليهم ودعا لهم , كما شاهد العينات الحية لأنواع المخدرات والمعرض المتنقل وكان يرافق ذلك شرحاً مستفيضاً من العقيد علي الصقير، وفريق الشؤون الوقائية، وأوضحوا لمعاليه أن هذا ما سيقدم لأبنائكم الطلاب ثم انتقل إلى قاعة الأمير فيصل بن مشعل بن سعود الثقافية وشاهد عرضاً مرئياً يوضح أهمية العمل الوقائي التوعوي للشباب المستهدف، وكذلك إحصائيات موثقة عن جهود العمل الوقائي كما شاهد فلم ذكريات مدمن.

وقد تحدث معاليه قائلاً: إنني في غاية السعادة والسرور بهذه الزيارة وما شاهدته في هذا المعرض من عروض هادفة ومعبرة وجهود كبيرة في العمل الوقائي هدفها التحصين المبكر للطالب من خطر المخدرات له الطريق الأمثل والمناسب لحماية أبنائنا وبناتنا مما يهدد حياتهم ويعرضها للخطر, فالتوعية الوقائية والتوجيه العلمي المدروس هو خير ما يقدم للطلاب والطالبات في هذا الوقت، ونحن في جامعة القصيم على أتم الاستعداد للتعاون معكم في كل ما من شأنه تحقيق تطلعات ولاة أمرنا حفظهم الله.

وفي نهاية الزيارة قدم معاليه درعاً تذكارياً لمدير مكافحة المخدرات بالقصيم تقديراً للجهود الكبيرة المبذولة في مكافحة المخدرات بالمنطقة ولقاء عقد مذكرة التفاهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة