ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/12/2012 Issue 14681 14681 السبت 24 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طرحت برنامج «أرشدني» لتهيئة المستجدين للتأقلم مع البيئة الأكاديمية
جامعة العلوم الصحية تفتش عن حلول للمشكلات الطلابية

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

أطلقت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ممثلة بنادي الطلاب، مسابقة «فكر وكلنا ومعك» والتي تهتم بالدرجة الأولى بالتفتيش عن حلول ومقترحات للمشكلات التي تواجه الطلاب والطالبات التي تواجههم خلال دراسته سواء على الصعيد الأكاديمي أو الاجتماعي أو في الخدمات المقدمة لهم، حيث يطرح الطالب المشكلة بشكل واضح مع إثبات وجودها من خلال ذكر أمثلة واقعية أو إحصائيات وتوضيح أسبابها مع طرح الحلول الإبداعية والممكن تطبيقها لحل المشكلة على أن لا تزيد ورقة المشاركة عن سبع صفحات.

وتهدف مسابقة «فكر وكلنا معك» إلى فتح المجال للطلاب لتغيير ما يرونه جديرا بالتغيير وأن آراءهم جزء مهم في مسيرة اتخاذ القرارات في الجامعة. وفي نهاية المسابقة سيتم عرض المشاركات على لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة من عمداء الجامعة، وستقدم لأصحاب الحلول الثلاثة الأوائل جوائز عينية قيمة في الحفل الختامي للأنشطة الطلابية.

ويشترط للمشاركة في المسابقة أن يكون الطالب أو الطالبة منتظما بالجامعة، وأن تكون المشاركة خاصة بالحياة الجامعية لطلاب وطالبات الجامعة، وأن لاتزيد المشاركة عن سبعة صفحات، وأن تكون المشاركة فردية، وأن تكون الحلول المقدمة واقعية وقابلة للتطبيق وفق أنظمة الجامعة، حضور الحفل الختامي للأنشطة الطلابية للمناقشة شرط أساي لفوز المشارك.

من جهة أخرى، أطلقت الجامعة كذلك برنامج «أرشدني» والذي يستهدف الطلاب والطالبات المستجدين، ويهدف إلى زيادة سرعة تأقلمهم مع البيئة الجامعية ومتطلباتهم والاستفادة من زملائهم الأقدم في نفس التخصص مما ينعكس إيجابا على عطائهم الأكاديمي وانسجامهم مع الحياة الجامعية وتجاوز البدايات التي تكون في العادة هي الأصعب في حياة المستجدين.

وشرعت جامعة العلوم الصحية ضوابط ليكون برنامج «أرشدني» مناسبا للمرحلة ويقدم الأهداف المنشودة من طرحه، بحيث أنه لابد من أن يكون الطالب المقدم للنصيحة والمشورة الأكاديمية والطالب المستجد من نفس الجنس، وأن يكون الطاالب الناصح قد أمضى أكثر من سنتين في دراسته الجامعية، وأن يملك معدل تراكمي لا يقل عن 3.5، وأن يحصل على تزكية سيرة وسلوك من قبل شؤون الطلاب في كليته، وأن يتواصل مع المستجدين ثلاث مرات على الأقل خلال الفصل الدراسي ما يخوله الحصول على شهادة شكر وتقدير من عمادة شؤون الطلاب نهاية السنة الدراسية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة