ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/12/2012 Issue 14681 14681 السبت 24 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بلغت 4.620 زجاجة خمر و466.873 حبة مخدرة و 1.986 كيلو حشيش
الجمارك السعودية تحبط كمية من «المؤثرات العقلية» قادمة من 3 منافذ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سلطان المواش:

أحبط رجال الجمارك في المنافذ الجمركية عمليات تهريب شملت خمور وحبوب مخدرة وبلاطتي حشيش خلال الأيام القليلة الماضية، حيث حاول المهربون تمريرها إلا أن يقظة رجال الجمارك حالت دون دخولها.

ففي جمرك ميناء جدة الإسلامي تم إحباط عدد 4.620 أربعة آلاف وستمائة وعشرون زجاجة خمر، مخبأة داخل إرسالية ألواح خشبية.

أوضح ذلك الأستاذ محمد الدخيل مدير عام جمرك ميناء جدة الإسلامي وقال: «اشتبه أحد المراقبين الجمركيين في إرسالية ألواح خشبية وبعد تفتيشها اتضح أنها تحمل تجويفات وعثر بداخلها على زجاجات الخمور».

وفي جمرك الحديثة تم إحباط حبوب مخدرة داخل خزان الوقود الأصلي للسيارة بلغ عددها 466.873 أربعمائة وستة وستين ألف وثمانمائة وسبعين حبة كبتاجون مخدر.

أوضح ذلك مدير عام جمرك الحديثة الأستاذ زايد الزايد وقال: اشتبه المراقب الجمركي في سيارة قادمة، وعند تفتيشها بدقة وجدت الحبوب داخل خزان الوقود الأصلي للسيارة بعد أن تم إفراغه من الوقود ووضع الحبوب بداخل أكياس بلاستيكية وكمية أخرى على شكل فرط إلى جانب قيام المهرب بتشغيل واسطة النقل على خزان الوقود الإضافي».

أما جمرك الطوال تم إحباط بلاطتي حشيش في جسم مسافر، بلغت كميتها 1.986 كيلو وتسمعمائة وستة وثمانون جرام. بعد أن أخفاها في أماكن حساسة في جسمه. أوضح ذلك مدير عام جمرك الطوال المكلف زياد العرادي وقال: «اشتبه أحد المراقبين الجمركيين في حافلة تحوي 43 راكباً وعند تفتيشهم عثر مع أحد الركاب على بلاطتي حيشيش مخبأة بداخل ملابس داخلية وفي موقع حساس من جسمه. وشددت الجمارك على يقظة رجالها في المنافذ وسعيهم الحثيث على منع كافة الممنوعات وما يضر ويمس بأمن البلد وتصديهم لتلك المحاولات البائسة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة