ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المؤيدون يدعون إلى إجراء الاستفتاء في الموعد.. والمعارضة تلوح بالإضراب العام
الرئيس المصري وافق على تعديل الإعلان الدستوري لإنهاء الاحتقان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - وكالات:

رجح رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل إصدار إعلان دستوري جديد خلال الساعات المقبلة أو في أي وقت مناسب لإنهاء حالة الاحتقان السياسي الموجودة حاليا. وقال قنديل في حديث تليفزيوني أمس: «إن القوى المجتمعة أمس بمقر الاتحادية في إطار الحوار الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي في خطابه الأخير اتفقت على تشكيل لجنة لإعادة صياغة الإعلان الدستوري الأخير ومعالجة أي قضايا تقلق أي طرف من الأطراف، مؤكدا أن هذا الإعلان كان الغرض منه هو الحماية وليس صناعة ديكتاتور كما يقول البعض».

وأوضح أن الرئيس محمد مرسي حريص على إنجاح الحوار وإنهاء الأزمة الراهنة وأنه يقبل تعديل الإعلان الدستوري، مشيرا إلى أنه لم يحضر هذا الاجتماع ولكنه كلف أحد الوزراء هو الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية بالحضور.

ميدانيا دعت جبهة الانقاذ الوطني أهم قوى المعارضة المصرية في بيان مساء أمس السبت المصريين إلى الاستمرار في التظاهر و»الاحتشاد السلمي» حتى تحقيق المطالب، ملوحة بالإضراب العام لإسقاط الإعلان الدستوري وإرجاء الاستفتاء على مشروع الدستور. وقالت في بيان «إن جبهة الانقاذ تدعم وتدعو شباب مصر للاحتشاد السلمي والاعتصام في جميع ميادين مصر حتى تتحقق المطالب» مضيفة «تؤكد كل الشواهد والحشود الجماهيرية خلال الأيام الماضية أن إرادة الشعب المصري تتجه إلى الإضراب العام».

وفي المقابل دعا ائتلاف يضم جماعة الإخوان المسلمين وجماعات إسلامية أخرى في مصر أمس السبت إلى إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في موعده المقرر في 15 ديسمبر- كانون الأول بعد مطالبة قوى مدنية بتأجيل الاستفتاء على المشروع الذي يعتبرونه متحيزا.

وقال متحدث باسم الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح في مؤتمر صحفي إن الهيئة تؤكد على الحاجة إلى إجراء الاستفتاء في موعده دون أي تعديلات أو تأجيل. وكان من بين المتحدثين في المؤتمر الصحفي الذي بثه التلفزيون على الهواء مباشرة خيرت الشاطر الذي كان مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة حتى تم استبعاده لتدفع الجماعة بمرشحها الاحتياطي محمد مرسي الذي أصبح رئيسا لمصر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة