ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مبادرة لأربعة أحزاب لتجاوز الأزمة السياسية في مصر

رجوع

 

القاهرة - الجزيرة:

طرحت أربعة أحزاب مصرية مبادرة وطنية من 3 نقاط تستهدف التوافق بين القوى السياسية المختلفة لتجاوز الأزمة الراهنة في البلاد، بحيث توضع هذه المبادرة على مائدة الحوار الوطني الذي ترعاه الرئاسة المصرية. وتتضمن المبادرة المشتركة لأحزاب (الوسط- غد الثورة- الحضارة– العدل) طرح إجراء التعديلات اللازمة على الإعلان الدستوري سواء بالحذف أو الإضافة أو الإلغاء لأي من بنوده، على أن يصدر في ذات اليوم إعلان دستوري جديد بما يتم التوافق حوله.

وذكر بيان مشترك أن مبادرة الأحزاب الأربعة تتضمن طرح كافة المقترحات الخاصة بأي من مواد الدستور بغير تحفظ، وتسليم ما يتم التوافق حوله لرئيس الجمهورية لدعوة الجمعية التأسيسية للانعقاد الفوري، بحضور مقدمي المقترحات، والجهات والهيئات والمؤسسات ذات الصلة، دون أن يكون لهم صوت معدود، على أن تجرى كافة المناقشات على الهواء مباشرة حتى يطلع الشعب على كافة التفاصيل، على أن تعيد الجمعية التأسيسية مشروع الدستور بعد التوافق عليه على النحو السالف لرئيس الجمهورية لعرضه للاستفتاء العام في موعد لاحق للموعد المحدد.

وأشار البيان إلى أن البند الثالث من المبادرة يشدد على أهمية رفض كافة صور العنف سواء في الاحتكاك بين المتظاهرين أو إحراق المباني والمؤسسات ومقرات الأحزاب، وضرورة التمسك بسلمية الاحتجاجات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة