ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دعماً لمسيرة التنمية وابتكارات الشباب
(الاتصالات السعودية) تقيم دورات مجانية لمطوِّري التطبيقات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

تقيم الاتصالات السعودية، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية KACST، وبرنامج (بادر) لحاضنات التقنية، عدداً من الدورات التدريبية المجانية المكثفة للمطورين السعوديين لتسويق برامجهم وتطبيقاتهم، إضافة إلى دعم المسيرة التنموية والشباب الذين يتمتعون بحس الابتكار، وسيتم خلال المرحلة المقبلة عقد تلك الدورات في مدن المملكة الرئيسية.

وخصصت الدورات لمتوسطي المستوى في كل من iOS لمطوري (أبل)، ولمطوري أندرويد (Android)، ولمطوري الألعاب (Unity3D)، والحقيقة التفاعلية (Augmented Realty)، والتواصل قريب المدى (Near Field Communication)، وتصميم واجهة المستخدم (User Experience design UX).

ويتم بعد نهاية برامج الدورات توزيع الشهادات والجوائز على المتسابقين والمطورين المتميزين، وإعطاؤهم الفرصة لتسويق برامجهم وتطبيقاتهم، بالتعاون مع الاتصالات السعودية، حيث تمَّ فتح المجال أمام الجنسين للتسجيل في تلك الدورات من خلال إرسال رسالة نصية SMS إلى الرقم 804066 متضمنة الاسم والبريد الإلكتروني.

الجدير بالذكر أنَّ الاتصالات السعودية وقَّعت مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اتفاقية تعاون بهدف إنشاء مشروع (حاضنة أعمال لتقنية المعلومات والاتصالات). وتتلخص فكرة مشروع (حاضنة الأعمال التقنية) في بناء حاضنة أعمال في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مجهزة لاستيعاب عشرات الشركات، وتختص بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وهي تشمل مراكز لاستقبال أصحاب الأفكار التقنية وتوفير السبل لدخولهم في شراكة للحصول على مدخلات البحث من معامل وأبحاث وأدوات للوصول إلى وضع منتج قابل للتسويق والبيع، وذلك من خلال توفير الدعم الفني والإداري والتمويل لتشجيع إقامة مشروعات جديدة، كما أنَّ الحاضنات التقنية تُعتبر من أفضل السبل التي تعمل على تحقيق النمو العلمي والتقني في المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة