ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إعادة تشكيل اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي

رجوع

 

الجزيرة - خالد العيادة:

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، قرار بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي في المملكة، وذلك نظرا لانتهاء الفترة النظامية للتشكيل السابق للجنة.

وأوضحت الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن القرار يأتي من واقع التوجه الذي تنتهجه الهيئة، في اعتبار القطاع الخاص شريكاً رئيسياً في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة، وتهيئة البيئة المناسبة لنمو أي نشاط سياحي.

وتهدف اللجنة إلى الإسهام في إيجاد بيئة ايجابية لتنمية مستدامة لمهنة الإرشاد السياحي، وترغيب الشباب السعودي بالانضمام لهذا النشاط من خلال التأهيل والتحفيز، والعمل على رفع جودة الخدمات المقدمة من المرشدين السياحيين، وبحث المشكلات التي تعترض تحقيق مصلحة المرشدين السياحيين واقتراح الحلول المناسبة لها ومناقشتها مع الجهات المعنية.

وبينت الهيئة، أن اللجنة سيكون له دور في تقديم المشورة الفنية للمرشدين السياحيين والجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بممارسة هذا النشاط، والمشاركة في جمع وإعداد الدراسات والبحوث ونشر المعلومات المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي في المملكة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة في سياق اهتمام الهيئة بالتنسيق والتعاون الدائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة في أي نشاط تشرف عليه، وعدم الانفراد بالرأي، أو سن اقتراح الأنظمة والضوابط دون إشراك ذوي العلاقة سواء أكانوا من القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو الأفراد.

وتضم اللجنة 10 مرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة في عضويتها وهم: سطام بن أحمد البلوي، خالد بن معجب ال طوق، على بن ناصر الخليوي، أحمد بن عطية المالكي، عبد الرحمن بن محمد السعيد، عيسى بن محمد عشي، محمد بن عبد الله جمعة، عبد المحسن بن أحمد السبيع، عبدالعزيز بن عامر السنوسي، عبدالله بن علي الزهراني، مع وجود ثلاثة مراقبين من الهيئة هم: الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهزاع وعبدالرحمن بن أحمد الركبان وعبدالرحمن بن عبدالعزيز المنصور، ويستمر عمل اللجنة لمدة سنة، وتكون مهمتها تطوير مهنة الإرشاد السياحي، ومقرها بمقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض، ويحدد الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس ونائب رئيس اللجنة من بين الأعضاء العشرة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة