ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

انطلاق المؤتمر العالمي الأول للتحكيم الأربعاء المقبل

رجوع

 

جدة - عبدالقادر حسين:

يُدشن مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم بالمملكة يوم الأربعاء المقبل أعمال المؤتمر العالمي الأول للتحكيم الدولي والذي يقيمه بالتعاون مع مركز التحكيم الدولي بجمهورية مصر العربية وبشراكة الاتحاد العربي للتحكيم الدولي وجامعة أسيوط على شرف وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي تحت عنوان «التحكيم رؤية مستقبلية للفصل في المنازعات التجارية والمدنية» لمدة يومين بفندق ريحانة بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وأعرب الدكتور فهد مشبب آل خفير رئيس مجلس أمناء مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم نائب رئيس الاتحاد العربي للتحكيم الدولي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي الأول للتحكيم الدولي عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر الذي يناقش الوسائل غير القضائية كالصلح والتوفيق والوساطة والتحكيم لتسوية المنازعات المدنية والتجارية.

وأوضح الدكتور فهد مشبب آل خفير بأن المؤتمر يسعى لإعداد محكمين في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال وفي العقود الهندسية والإنشاءات المحلية والدولية (الفيديك وBOT)» عبر دبلومين مهنيين معتمدين وهما «التحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال» ودبلوم «التحكيم في العقود الهندسية والإنشاءات المحلية والدولية (الفيديك وBOT)» باعتماد من كلية الحقوق بجامعة أسيوط.

وأضاف د. فهد مشبب آل خفير بأن هذين الدبلومين سيمكنان الدارسين من الحصول على شهادة معتمدة وموثقة من كلية الحقوق جامعة أسيوط، فضلاً عن إمكانية تسجيل رسالة ماجستير في التحكيم بكلية الحقوق بجامعة أسيوط إلى جانب الحصول على عضوية الاتحاد العربي للتحكيم الدولي ومركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم ومركز التحكيم الدولي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة