ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وكيل الوزارة المساعد لشؤون الدعوة لـ(الجزيرة):
المسابقة اتسمت بالشمولية ودقة التنظيم وحسن الإعداد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال فضيلة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المساعد لشؤون الدعوة الشيخ عبدالرحمن بن غنام الغنام: إن من نعم الله على هذه البلاد أن جعلها مهبط الوحي، ومهوى أفئدة المسلمين، ومنبع الرسالة الخاتمة، رسالة الإسلام، وشرَّفها بأقدس البقاع، مكة المكرمة (حيث بيته العتيق)، والمدينة النبوية (حيث المسجد النبوي الشريف).. ومن تمام فضل الله عز وجل، وكمال منته، أن قيَّض لها ولاة أمرٍ صالحين أدركوا ما عليهم من واجبات، وعرفوا نعم الله تعالى عليهم وعلى الناس، فقدروها حق قدرها فأقاموا شرع الله، وحكمَّوا كتابه، وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم -.

جاء ذلك في تصريح لفضيلته بمناسبة عقد الدورة الرابعة والثلاثين مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره.

وأبان فضيلته أن من أعظم وجوه شكر الله تعالى، وأعظمها أجراً، وأنفعها أثراً، العناية والاهتمام بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، تعلماً وتعليماً ونشراً وعملاً، لأن ذلك من أعظم وجوه الدعوة إلى الله تعالى، ونشر رسالة الإسلام .. ولقد قامت المملكة العربية السعودية بخدمة كتاب الله - عز وجل - والاعتناء به في صور شتى، وهو المنهج الذي سارت عليه المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وسار أبناؤه الأخيار من بعده على منهاجه، واقتفوا أثره إلى أن بلغ الشأن في خدمة كتاب الله عز وجل في عهد خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله - شأواً لم يصله من قبل فها نحن نرى أعظم صرح علمي شهده التاريخ في طباعة كتاب الله - عز وجل -، ونشره، وترجمة معانية، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة