ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بشّر بصحة المليك خلال رعايته احتفالية مركز سموه لأبحاث الإعاقة
ولي العهد: خادم الحرمين يدعو ويدعم كل عمل خيري في هذا الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرئيس الأعلى لجمعية مؤسسي مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة فعاليات احتفال المركز بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيسه واللقاء الثامن لجمعية المؤسسين مساء أمس بمقر مركز الملك فهد الثقافي بالرياض. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء جمعية مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وعدد من المسؤولين.

وبعد أن أخذ سمو ولي العهد مكانه في الحفل التقطت الصور التذكارية لسموه مع مجموعة المؤسسين للمركز. ثم ألقى سمو الأمير سلطان بن سلمان كلمة رفع في مستهلها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له - حفظه الله - داعيا الله - عز وجل - أن يمتعه بالصحة والعافية. واستعرض سموه بدايات المركز والمبادرات التي أنجزها على مدى عشرين عاما. وقال سموه : « نحن في هذه الليلة المباركة لا نحتفي بإنجازات مركز للأبحاث بل بإنجازات وطن تأسس على الخير ووفر الاستقرار والدعم والاطمئنان لكل من يريد أن ينجز ويعمل للخير. وأضاف « في هذه المناسبة المباركة استأذنكم سيدي بالإعلان عن إنشاء أول وقف خيري للمركز , ليكون رافدا لتوفير الدعم المادي للتوسع في أعمال المركز وأبحاثه العلمية التطبيقية , ليبدأ تشييده خلال الأشهر الأربعة القادمة - إن شاء الله -»، منوها بما وصل إليه المركز من مكانة علمية وبحثية.

عقب ذلك دشن سمو ولي العهد وقف الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، ثم تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التي منحت لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة كأفضل مركز علمي بحثي على مستوى الوطن العربي لأبحاث الإعاقة قدمها أمين عام الجائزة نجيب هادي. فيما تسلم الأمير سلطان بن سلمان جائزة منظمة جيتس العالمية لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة قدمها رئيس المنظمة مختار الشيباني.

بعد ذلك تفضل سمو ولي العهد بتكريم الجهات الراعية والداعمة للمركز. ثم ألقى وزير الشؤون الاجتماعية كلمة نوه خلالها بما وصل إليه المركز وما يحظى به من متابعة واهتمام القيادة الرشيدة , مبرزا ما تقدمه الدولة للمعوقين من منظومة متكاملة تمثل مختلف احتياجاتهم . واستعرض الدكتور يوسف العثيمين ما تقدمه وزارة الشؤون الاجتماعية من برامج وخدمات تلبى احتياجات المعوقين . إثر ذلك ألقى أمين عام جائزة جمعية الأطفال المعوقين للخدمة الإنسانية الدكتور عبد الرحمن العناد كلمة أعلن خلالها اقتران الجائزة في دورتها السابعة باسم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز - رحمه الله - بعد أن أجمعت الآراء على أن نايف بن عبد العزيز الاسم واللقب هو المستحق لجائزة لا ترفع من شأنه ، لكنه يرفع من شأنها . وقال : جاء الإجماع تقديراً وعرفاناً لما قدمه - رحمه الله - للجمعية ولقضية الإعاقة ولاحتياجات المعوقين على مدى ثلاثين عاماً ، والدور الذي قام به - رحمه الله - في مجالات الخدمة الإنسانية ، بما في ذلك اهتمامه ودعمه غير المحدود لكل ما يتعلق بقضية الإعاقة في المملكة ، ولما بذل من دور فاعل ونشط في العمل الخيري والإغاثي داخل المملكة وخارجها ، وترؤسه لعدد من اللجان والهيئات الإغاثية. ثم سلم سمو ولي العهد الجائزة لأبناء الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله. كما التقطت الصور التذكارية لسموه مع أعضاء لجنة الجائزة .

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود الكلمة التالية: بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على نبيه الكريم .. أيها الإخوة والأبناء .. الحمد لله الذي وفقنا في هذه البلاد العزيزة أن يكون عمل الخير مدعوماً من هذه الدولة وعلى رأسها ملوكها، وكما ترون والحمد لله ملكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ سلمه الله وحفظه ـ يدعو إلى كل عمل خير يقوم في هذا الوطن، ونرى والحمد لله في بلادنا التعاون والبذل في كل مناطق المملكة في دعم العمل الخيري والعمل فيما فيه راحة المواطن في كل مجالات الحياة. الحمد لله ونشكر الله - عز وجل - أن وفقنا في هذه البلاد بالأمن والاستقرار والتعاون في سبيل الخير لبلادنا التي تستحق منا كل العناية، ومواطنونا يستحقون كل العناية كذلك. الحمد لله أبشركم أن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يتمتع بالصحة والعافية، والحمد لله. وأشكر الابن سلطان وزملاءه على مجهودهم ، وأتمنى لهم التوفيق - إن شاء الله - وأشكركم على حضوركم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كما أكد معالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل في كلمة المؤسسين التي ألقاها نيابة عنهم أهمية تأسيس المركز وإسهاماته في المعرفة في مجال الإعاقة ، منوها بتجاوب الجميع في خدمة المعوقين ورعايتهم والاهتمام بهم. واستعرض الدكتور السويل ما قدمته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية من برامج وأجهزة وتطوير أبحاث في مجال الإعاقة لمساعدة المعوقين في توفير أدوات وأجهزة مبتكرة لإعانتهم على ممارسة حياتهم بشكل مناسب. وألقى معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي كلمة قال فيها : استأذن سموكم الكريم بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - على مركز الخدمات المساندة للتربية الخاصة التابع للوزارة في مدينة الرياض ، الذي سيبدأ في تقديم خدماته قريباً - بمشيئة الله - ليصبح « مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة « وهذا المركز سيقدم خدمات التشخيص ، والعلاج , وتدريب العاملين في القطاع التعليمي ، مما سيؤدي - بإذن الله - لإثراء نوعية الخدمات المقدمة لهذه الفئة الغالية وكفاءة العاملين في هذا المجال , مترجما اهتمام الحكومة الرشيدة بفئة المعوقين.

وفي ختام الحفل أعلنت قائمة المتبرعين الجدد للمركز وهم كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمبلغ خمسة ملايين ريال ، وخالد بن إبراهيم آل إبراهيم مليون ريال ، ومؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية مليون ريال ، ومؤسسة الجميح الخيرية مليوني ريال ، وعبد العزيز بن أحمد بغلف مليون ريال ، ومؤسسة الظافر بغلف القابضة سعيد أحمد بغلف وإخوانه مليون ريال ، ومجموعة بن لادن مليوني ريال ، وحمد بن سعيدان 300 ألف ريال.

بعد ذلك غادر سمو ولي العهد مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل وصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الأمير سعد بن فيصل بن سعد وصاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن فهد وصاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد ، وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من كبار المسؤولين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة