ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية وزير الداخلية ومشاركة 16 دولة
المؤتمر الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي ينطلق بالرياض اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي اليوم الأحد، المؤتمر والمعرض الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي الذي تنظمه الوزارة ممثلة في الهيئة العليا للأمن الصناعي إلى جانب (IFSEC الجزيرة OSH Arabia 2012)، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض برعاية شركة أرامكو السعودية وشركة سابك وشركة معادن وشركة تحكم التقنية.

وأعرب الأمين العام للهيئة العليا للأمن الصناعي الدكتور خالد بن سعد العقيل عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية على رعايته لهذا الحدث الكبير، مشيرا إلى أن المؤتمر الرابع عشر الذي عقد العام الماضي بالرياض حظي برعاية كاملة من سموه حيث دشن وشهد فعالياته.

ونوه الدكتور العقيل بالاهتمام والرعاية التي يوليها سمو الأمير محمد بن نايف لقطاع الأمن الصناعي والسلامة الصناعية لتكون كافة المنشآت الصناعية في المملكة مسايرة لأحدث معايير السلامة العالمية.

وأوضح أن المؤتمر يقام هذا العام في دورته الخامسة عشرة ويهدف إلى وضع الاستراتيجيات والخطط العلمية والعملية للأمن الصناعي وكيفية التعامل معها وفق أحدث المفاهيم الدولية.

وقال: «إن الجلسات وورش العمل التي ستصاحب هذا المؤتمر هي تأكيد على التطوير المستمر لمعايير وإجراءات الأمن والسلامة الصناعية المعمول بها في المملكة والتي تقوم بدورها بتبادل الخبرات مع كبريات الجهات العالمية».

وذكر الدكتور العقيل أن المعرض سيضم مستلزمات الأمن والسلامة ومكافحة الحريق تحت سقف واحد بما يشكل دافعا قويا للزيارة والحضور من قبل جميع المؤسسات والجهات في المملكة والبلدان المجاورة.

المؤتمر والمعرض يقامان بالتعاون ما بين الهيئة العليا للأمن الصناعي وشركة التحكم الأمني السعودية ويستمران 3 أيام، ويتوقع أن يشارك فيهما أكثر من 16 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول أوروبية وآسيوية بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والشركات الوطنية. وتعتبر وزارة الداخلية ممثلة في الهيئة العليا للأمن الصناعي الجهة المسؤولة عن تطوير البنية التحتية للأمن الصناعي ومكافحة الحريق والسلامة في المملكة ووضع المعايير والضوابط والتأكد من الالتزام بها من خلال الجمع ما بين الأمن ومكافحة الحرائق والسلامة المهنية تحت سقف واحد.يذكر أن هذا المؤتمر يعود مرة ثانية إلى المنطقة بعد الانطلاقة الناجحة له العام الماضي، متضمنا البرامج الأكثر شمولية لمواضيع الحماية والسلامة ومكافحة الحريق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة