ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة في مجلس التعاون د. بندر السجان:
دعوة 2500 شخصية لحضور المؤتمر والمعهد جاهز للاستضافة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال سعادة مدير عام التخطيط والتطوير بمعهد الإدارة العامة وأمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور بندر بن أسعد السجان: إن المعهد بدأ منذ وقت مبكر في الاستعداد لاستضافة المؤتمر، وذلك من خلال تشكيل عدد من اللجان الإشرافية والتنفيذية والفرعية التي باشرت منذ تشكيلها أداء مهامها حتى أصبح المعهد جاهزاً لاستضافة المؤتمر على الوجه الأكمل.

وذكر أن اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر برئاسة معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الشقاوي، كانت تتابع بدقة مراحل الاستعداد، وتعقد الاجتماعات الدورية للاطمئنان على سير أعمال اللجان وتذلل العقبات التي تواجهها، وتعطي التوجيهات اللازمة للإنجاز، حيث بلغ عدد الاجتماعات الدورية التي عقدتها اللجنة الإشرافية العليا، وكذلك اللجنة التنفيذية للمؤتمر برئاسة نائب المدير العام لشئون التدريب الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف أكثر من (35) اجتماعاً.

وأوضح الدكتور بندر السجان أنه تم تشكيل أمانة عامة للمؤتمر، بالإضافة إلى اللجان التنظيمية المختلفة كاللجنة العلمية، ولجنة الإعلام والمراسم ولجنة الطباعة ولجنة المعلومات والتقنية ولجنة المساندة، ولجنة التسجيل بالإضافة إلى اللجان الفرعية الأخرى. وقد أكملت اللجان جميع أعمالها واستعداداتها للمؤتمر الذي ستنطلق فعالياته يوم الاثنين 26 محرم 1434هـ، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وذكر أمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن معهد الإدارة العامة قد وجه الدعوة لأكثر من (2500) شخصية من القياديين والمختصين وذوي العلاقة لحضور المؤتمر، والمشاركة في فعالياته، مشيراً إلى أن المؤتمر سيعقد في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض، وقد تم تخصيص مواقع لتسجيل المشاركين والمشاركات مجهزة بأحدث التقنيات للرجال والنساء، وكذلك للتسجيل السريع لمن سبق لهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر.

وأثنى الدكتور بندر السجان على الجهود التي تبذلها اللجان التنفيذية، مؤكداً أن جميع أعضائها من الكفاءات الوطنية المؤهلة من أبناء معهد الإدارة العامة الذين أظهروا كفاءة عالية في الأداء وإتقان العمل، حيث لم يستعن المعهد بأي جهة خارجية للمساهمة في الإعداد والتنظيم، وهذا مصدر فخر واعتزاز لجميع المنتسبين لمعهد الإدارة العامة.

وأشاد بالدعم الذي تلقاه الأمانة العامة وجميع اللجان العاملة في المؤتمر من الإدارة العليا بالمعهد الذي مكّن اللجان من أداء عملها بما يكفل ظهور المؤتمر بشكل يوازي في جودته ودقة تنظيمه المؤتمرات العالمية.

وتطرق أمين عام المؤتمر إلى الفعاليات فقال إن قائمة المتحدثين الرئيسيين تشمل نخبة من القياديين ذوي الخبرة في مجالات التنمية الإدارية وهم معالي الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية وسعادة رئيس المعهد الدولي للعلوم الإدارية.

كما ستتضمن فعاليات المؤتمر حلقات نقاش ستعالج بعض من قضايا وهموم التنمية الإدارية بدول المجلس تطرح الحلقة الأولى موضوع «تحديات توطين والوظائف في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، أما الحلقة الثانية فتتناول موضوع «الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، ويناقش هذه القضايا نخبة من المفكرين والممارسين. وسيتزامن مع فعاليات المؤتمر إصدار مجموعة من المطبوعات القيمة ومنها الكتاب التوثيقي لأوراق العمل، وكذلك كتاب «التنمية الإدارية في مجلس التعاون»، كما تم تجهيز فيلم خاص عن التنمية الإدارية في مجلس التعاون. بالإضافة إلى عدد من الإصدارات المعنية بموضوعات المؤتمر.

ووجه أمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية شكره وتقديره لأصحاب المعالي والسعادة مديري معاهد ومدارس التنمية الإدارية بدول المجلس على دعمهم الكبير ومنسقي دول مجلس التعاون في مساهمتهم المباشرة لإنجاح فعاليات المؤتمر، ولمنسقي شئون مجلس التعاون في المعاهد، وكذلك للأمانة العامة لمجلس التعاون على تعاونهم وجهودهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة