ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعريف مديرات المدارس بمشروع (الإشراف وفق عمليات التدريب والمتابعة)

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

أكد اللقاء التعريفي بمشروع (الإشراف وفق عمليات التدريب والتقويم والمتابعة) في مكتب التربية شمال الرياض أخيراً, على أهمية الوصول إلى إشراف تربوي متخصص يحسن ويطور العملية التعليمية بأسلوب تكاملي واتصالي مفتوح.

وافتتحت اللقاء نادية الغشيان رئيسة فريق التخطيط في المكتب، حيث تحدثت عن فكرة المشروع ومبرراته وإطاره النظري وخطة العمل فيه, ذلك لأن الحراك التربوي في مجال الإشراف الحديث ونظرياته يستدعي تجديداً في أسلوب التطبيق وبناء قاعدة مهارات أساسية لدى المعلمات تهيئهن لاكتساب مهارات جديدة، وبناء الاتجاهات الإيجابية لديهن وتقويم أدائهن وفق منهجية سليمة، وقياس الأثر من خلال المنتج التعليمي، كما شرحت مهام مديرة المدرسة.

ثم قدمت المساعدة للشؤون التعليمية في المكتب الأستاذة نور الهدى غزالي نيابة عن مديرة المكتب الأستاذة عائشة السعد بعض التوجيهات المهمة للمديرات تتعلق بالمشروع. بعد ذلك تولى فريق المشروع الرد على استفسارات المديرات.

واختتم اللقاء بكلمة أمل الشثري منسقة وزارة التربية والتعليم لجائزة التميز في المكتب, تحدثت فيه عن الجائزة وشروطها حثت فيه المديرات على سرعة رفع ملفات الإنجاز.

ووجه المكتب شكره وتقديره لمدارس المملكة على استضافتها لهذا اللقاء، الذي نال استحسان الكثير من المديرات لما فيه من تطوير للمعلمة والتي تعد المنفذ الرئيس لأي تطور وتقدم في التعليم. يذكر أن مكتب التربية والتعليم كان قد عقد لقاء مسبقاً للمشرفات في المكتب تحدثت فيه نادية الغشيان رئيسة فريق التخطيط عن فكرة المشروع ومبرراته وإطاره النظري وخطة العمل فيه, كما شرحت مهام المشرفات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة