ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

مهرجان دبي السينمائي ينطلق اليوم بأفلام من 61 دولة

رجوع

 

دبي - (د ب أ):

تنطلق مساء اليوم الدورة التاسعة لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»، التي تستمر ثمانية أيام، ويَتمُّ خلالها عرض 158 فيلمًا من 61 دولة بـ 43 لغة، منها 50 عرضًا عالميًّا أول.

ويفتتح المهرجان دورته الجديدة بالفيلم الأمريكي «حياة باي»، الذي يعرض بتقنيَّة ثلاثية الأبعاد، للمخرج الحائز على الأوسكار آنج لي، عن قصة الروائي البارز «يان مارتيل»، ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم في دبي نجومه سوراج شارما، وعادل حسين، وشرافانتي سينات.

وقال رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة للصحفيين أمس: إن الدورة الجديدة ستحضرها مجموعة كبيرة من أشهر الشخصيات السينمائية العربيَّة والعالميَّة، ونخبة من المخرجين الصاعدين والمخضرمين، وسيشهد حفل الافتتاح تقديم جائزة «إِنْجاز العمر» للممثل المصري القدير محمود عبدالعزيز، والمخرج البريطاني المخضرم مايكل أبتيد، وسيتم توزيع جوائز الأفلام الفائزة في الأمسية الختامية، يوم 16 ديسمبر. وقال بيان للمهرجان: إن السجادة الحمراء في حفل الافتتاح سوف تشهد حضور نجوم عالميين ونجومًا من هوليود والسينما العربيَّة والخليجيَّة، تتقدمهم الممثلة كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار، ومن الخليج يسير على السجادة الحمراء الفنانون ريم أرحمة وجابر نغموش وحبيب غلوم وهيفاء حسين ومنصور الفيلي وهيا عبد السَّلام ومحمود بوشهري.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة