ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

علي كميخ في رؤية فنية عن الكلاسيكو
الاتحاد يتفوق بالخبرة وهجوم الهلال أقوى خطوطه..!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان:

قدم المدرب الوطني الكابتن علي كميخ رؤيته الفنية عن لقاء الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال مساء اليوم على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، وقام المدرب الشهير بعمل مفاضلة حول الفريقين في تحليل خاص قدمه لـ (الجزيرة) بدأ كميخ حديثه عن صاحب الأرض الاتحاد وأكد بأنه فريق يعاني بعد الخروج من آسيا على كافة الأصعدة الفنية والإدارية والمالية مما انعكس سلبا على أداء الفريق في مبارياته بدوري زين للمحترفين بعد مغادرة بطولة آسيا كان آخر ذلك الخسارة في الديربي أمام الأهلي والتعادل أمام الرائد .. وشدد كميخ بأن الاتحاد يملك عناصر يملكون حلولا فردية وقادرين على إعادة فريقهم للواجهة ..

كشف كميخ بأن مشكلة نادي الاتحاد تتمثل في خط دفاعه وقال لن أقول بأن دفاع الاتحاد بالكامل لديه مشكلة بل أن القضية تتمثل في قلوب الدفاع فبالرغم من قوة أسامة المولد وحيوية أحمد عسيري إلى أن هناك ثغرة تتسبب في مشاكل دائما للعميد موضحا بأن ذلك ربما يعود لعدم تفاهم اللاعبين كقلوب دفاع أو بسبب عدم تفاهمهم مع محور الارتكاز .. وأشاد كميخ بالحارس مبروك زايد مؤكدا بأنه مصدر اطمئنان وأنه يعد لاعبا خبيرا ويضيف للفريق بخبرته.

وأشاد كيمخ بالعمود الفقري للاتحاد وقال: إن مبروك زايد وأسامة المولد وأمامهم أمبابي ونور ونايف هزازي عمود فقري قوي جدا وهذا يساعد العميد على التماسك في مواجهة قوة الهلال .. وامتدح كميخ بهجوم نادي الاتحاد وقال: إن نايف هزازي الذي لا يجد التأييد من جماهير العميد مؤخرا لاعب صاحب إمكانات رائعة ودائما ما يظهر بشكل مميز أمام الهلال وهو متألق بضربات الرأس ومعه السريع فهد المولد الذي ربما يربك بحركته دفاع الهلال..

كانيدا .. !

وأشاد كميخ بالمدرب الاسباني كانيدا وقال: إن الاتحاد مع كانيدا له لون وطعم وهو مدرب متمكن وتدخلاته ذات قيمة وما يحصل للاتحاد مؤخرا ليس لأسباب فنية فقط فهناك أمور لا تساعد المدرب على النجاح ولكن ربما تكون مباراة الهلال انطلاقة الاتحاد من جديد.

الهلال ..

تحدث كميخ عن الهلال وقال: إن الفريق نجح في العودة للواجهة عبرحضوره الرائع في الدوري بعد خسارة آسيا على عكس الاتحاد ويعود ذلك بفضل إدارة النادي واللاعبين الذين تجاوزوا خسارة آسيا باحترافية عالية وذكر بأن مدرب الفريق كومبواريه عادت له الثقة من قبل الجماهير واللاعبين فبدأت شخصيته وأسلوبه تظهر على أداء الفريق الأزرق ..

انتقد كميخ خط الدفاع في الهلال وقال: إن دفاع الهلال هو نقطة ضعفه الأبرز مشددا على أن مانجان والمرشدي ليسا متفاهمين ولديهم إشكالية كبيرة في التغطية الدفاعية وأضاف على ذلك بأن الهلال غير مستقر في منطقة الظهير الأيسر مما يتسبب في ضعف هذه الجهة، فالمدرب لم يستقر على الزوري أو الشهراني فأصبحت هذه المنطقة بلا هوية واضحة مشيدا في الوقت نفسه بالظهير الأيمن سلطان البيشي ... كما أشاد بالحارس خالد شراحيلي معتبرا إياه بالحارس المطمئن ولكن تنقصه الخبرة .

واعتبركميخ خط وسط الهلال من أفضل خطوط الفريق مشيدا بعطاء عادل هرماش وعبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج ونواف العابد وقال إنهم رباعي مميز ومتألق وقادوا فريقهم للنجاح في المرحلة الماضية، ويعاب عليهم مبالغتهم في النواحي الهجومية على حساب النواحي الدفاعية.

وشدد كميخ بأن أفضل خطوط الهلال على الاطلاق هذا الموسم هو خط الهجوم وقال: إن المهاجم ياسر القحطاني عاد بشكل قوي جدا هذا الموسم لمستواه فهو يضغط على المدافعين ويسجل كثيرا وأعاد لنفسه الوهج والنجومية وأشار كميخ بأن المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز هداف الدوري حتى الآن يعد دعامة قوية لخط الهجوم الأزرق ويعد أفضل أجنبي في الملاعب السعودية حاليا وهو قوي بدنيا ويجيد التمركز وسريع وله شخصية قوية داخل الملعب ..

وفي ختام حديثه أشاد كميخ بالبدلاء في الفريقين وقال: إن دكة البدلاء في الاتحاد والهلال دكة قوية ويوجد لدى كلا المدربين أوراق مميزة وناجحة لتغيير نهج المدرب وأسلوب الفريق وتوقع كميخ بأن تنتهي مباراة الكلاسيكو بانتصار صاحب الأرض الاتحاد بنتيجة هدفين مقابل واحد أو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة